المحتوى الرئيسى

رغم الإطاحة بـ ليفربول من الدوري الأوروبي .. صلاح ماكينة الأرقام التى لا تتوقف

04/19 12:11

سواء فاز فريقه او هُزم .. تأهل أو أطيح به .. لايزال الدولي المصرى محمد صلاح مستمرا فى تسجيل أرقامه الشخصية التى جعلت منه واحدا من أساطير اللعبة فى آنفيلد معقل ليفربول، بل أصبح واحدا من العلامات المميزة فى تاريخ الدورى الإنجليزى ككل.

وعلى الرغم من أن فوز ليفربول فى مباراة أمس أمام أتالانتا فى الدوري الأوروبي بهدف الفرعون لم يكن كافيا لتأمين الصعود إلى نصف نهائي البطولة عقب الهزيمة الثقيلة بثلاثية على أرضه قبلها بأسبوع، لكن مباراة الأمس أضافت لمحمد صلاح أرقاما جديدا فى مسيرته أولها تسجيله هدفه الشخصى العاشر بعد المائتين مع الريدز فى جميع البطولات.

هدف الأمس منح محمد صلاح بعض الأرقام التى ينفرد بها عن باقى زملائه فى الفريق وهى كالتالى: 

* وصل إلى الهدف رقم 210 مع فريقه في جميع المسابقات

* وصل إلى 41 مساهمة تهديفية في 42 مباراة خاضها بكافة المسابقات 

*أحرز 26 هدفا مع ليفربول هذا الموسم وصنع 15 هدفا آخرا 

ويستعد الدولي المصرى محمد صلاح للعودة مع فريقه لاستكمال الصراع على قمة البريميرليج مع مانشستر سيتي وآسنال، حيث تعوّل جماهير ليفربول على نجمها فى قيادة هجوم  الفريق نحو مغامرة لانتزاع اللقب مرة أخرى من كتيبة جوراديولا المحتل للقمة منفردا بفارق نقطتين.

جدير بالذكر أن محمد صلاح  يمتلك رقم مميزا فى تاريخ الدوري الإنجليزي بأكبر عدد المحاولات الهجومية على مرمى فريق فى البطولة، حيث قام بـ  12 محاولة على المرمى فى مباراة واحدة "امام برايتون" بشهر مارس الماضي، وهو أكبر عدد من المحاولات لأي من لاعبي ليفربول في مباراة واحدة بتاريخ النادي في البطولة.

وكذلك فإن هذا العدد هو الأكبر بين لاعبي الدوري الإنجليزى منذ السويدي إبراهيموفيتش، نجم اليونايتد السابق، أمام بيرنلي قبل أكثر من 7 أعوام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل