المحتوى الرئيسى

قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهم بقتل صديقه وتقطيع جثته وقضية رشوة مياة الشرب الأبرز

04/19 19:32

تنظر أروقة محاكم الجنايات والجنح الأسبوع القادم العديد من القضايا التي شغلت الرأي العام الفترة الماضية، وترصد «الفجر»، أبرز القضايا التي تنظرها ساحات المحاكم.

في جلسة 20 أبريل، تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، محاكمة المتهمين فى قضية فساد شركة مياه المعروفة إعلاميا ب "رشوة مياه الشرب بأسوان"، لاستدعاء مدير المشروعات لسماع أقواله وتكليف النيابة بضم لائحة المشتريات.

كان أمر الإحالة الصادر ضد المتهمين كشف أنهم قاموا بارساء عدد من المناقصات بلغت العشرات من ملايين الجنيهات على أشخاص اخرين، وذلك عن طريق استغلال نفوذهم ومناصبهم فى عملهم بشركة مياه.

وضمت قائمة الاتهام فى القضية كلا من "رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، موظف بإدارة العقود والمشتريات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، محاسب والممثل القانوني للجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بمحافظة أسوان، مهندس مدني ومالك شركة سكاي للمقاولات، مالك المكتب الدولي للتوريدات، نائب مدير الشركة الدولية للصناعات".

في جلسة 21 أبريل، تنظر محكمة جنايات القاهرة وجنايات المنصورة محاكمة كل من:

في جلسة 21 أبريل، تصدر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار وائل زهران، الحكم على شخص يحمل جنسية عربية في اتهامه بقتل شقيقة زوجته والشروع في قتل زوجته.

وكانت المحكمة أحالت أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي فى إصدار الحكم عليه بالإعدام في الجلسة المقررة يوم 21 أبريل الجارى.

اعترف المتهم في تحقيقات النيابة بأنه وأثناء وجوده في بلاده عقد النية على قتل زوجته، وعندما سافر إلى مصر "حيث تعمل زوجته" أحضر سلاح أبيض وانهال بالطعنات على  جسد زوجته وشقيقتها.

المتهمين بالشروع في قتل ربة منزل

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة المتهمين بالشروع في قتل ربة منزل، بسبب وجود خلافات جيرة بينهم بمنطقة 15 مايو.

وكانت التحقيقات، بينت أن المتهمين شرعا في قتل المجني عليها بسبب نشوب مشاجرة وقعت بينهم لوجود  خلافات الجيرة بمدينة 15 مايو.

جدير بالذكر أن، المادة رقم "45" من قانون العقوبات المصري، أوضح ان الشروع هو البدء في تنفيذ فعل بقصد ارتكاب جناية أو جنحة إذا أوقف أو خاب أثره لأسباب لا دخل لإرادة الفاعل فيها.

المتهم بقتل طالب وتقطيعه 3 أجزاء

تنظر محكمة جنايات المنصورة الدائرة السابعة، برئاسة المستشار مجدي علي قاسم، رئيس محكمة جنايات المنصورة "الدائرة السابعة"  محاكمة مدرس الفيزياء "محمد.ع.ع"، 25 عاما، والمتهم بقتل الطالب "إيهاب أشرف عبدالعزيز"، طالب بالصف الأول الثانوي، وتقطيع جسده إلى 3 أجزاء بمركز الستاموني محافظة الدقهلية.

وتضم هيئة المحكمة في عضويتها المستشار وائل صفوت راشد، رئيس المحكمة، والمستشار محيي الدين محمد الكناني، والمستشار وليد نبيل عطوة، وسكرتارية أحمد كمال.

في جلسة 22 أبريل، تنظر محكمة جنايات القاهرة وجنايات المنصورة والنقض محاكمة كل من:

تنظر محكمة جنايات القاهرة، يوم الإثنين، محاكمة عاطلين بتهمة سرقة فتاة بالإكراه فى أحد شوارع منطقة قصر النيل.

تعود أحداث الواقعة عندما تعرضت فتاة للسرقة بالإكراه، أثناء سيرها فى الشارع، وفوجئت بشخصين يستقلان دراجة نارية، ويسيران عكس الاتجاه وقام أحدهما بخطف حقيبتها، مما أدى إلى إصابتها بجروح متفرقة من جسدها، وتم تفريغ كاميرات المراقبة، والتوصل لهوية المتهمين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما، وإحالتهما للنيابة العامة التى قررت حبسهما بعد تعرف المجنى عليها عليهما.

المتهم بالتزوير في أوراق رسمية

كما تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة المتهم بالتزوير في أوراق رسمية في منطقة 15 مايو.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 122 لسنة 2023 جنايات 15 مايو والمقيدة برقم 1915 لسنة 2023 كلي حلوان، عن قيام المتهم «عرفان.م» بالتزوير في محررات رسمية بإحدى الشركات، وعلى الفور وتم القبض عليه وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة.

تعقد الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنصورة بالدقهلية،  محاكمة المتهمين بقتل الطفل "يوسف"، والذي عثر عليه مربوط بحبل حول بطنه وبه قطعة حجرية، وملقى به بترعة بحر يسري، ببلقاس.

تعود تفاصيل الواقعة إلى 29/10/2023، حينما تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مأمور مركز شرطة بلقاس، بورود بلاغ من (أحمد.ف.أ - 42 عاما)، فني صيانة بدولة الكويت ومقيم قرية الشوامي بغياب ابنه (يوسف - 12 عاما)، طالب بالصف السادس الابتدائى، ومقيم طرفة بذات القرية عن المنزل بتاريخ 28/10/2023، واتهامه لطليقته والدة الطفل (دنيا.ع - 38 عاما) مُدرسة ومقيمة بندر بلقاس بتحريض ابنه على ترك المنزل لإجباره على إعادة العلاقة الزوجية وإعادتها لعصمته مرة أخرى.

تصدر محكمة النقض، يوم الإثنين، الحكم في الطعون المقدمة من شيري هانم وابنتها زمردة على حكم حبسهما 5 سنوات، على خلفية اتهامهما بالتحريض على الفسق والفجور.

في جلسة 23 أبريل، تنظر الدائرة الثالثة إرهاب ومحكمة جنايات القاهرة محاكمة كل من:

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، محاكمة 73 متهمًا فى القضية المعروفة بخلية التجمع الإرهابية.

جاء فى أمر الإحالة فى القضية رقم 11926 لسنة 2022 جنايات التجمع الخامس، والمقيدة برقم 1237 لسنة 2022 كلى القاهرة الجديدة وبرقم 627 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا، إحالة 73 متهما من عناصر الجماعات الإرهابية من بينهم 47 متهمًا محبوسًا و26 متهمًا هاربًا، إلى المحاكمة العاجلة، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل