المحتوى الرئيسى

مباشر لحظة بلحظة: مباراة العين والهلال في دوري أبطال آسيا 2024

04/18 02:34

تابع معنا لحظة بلحظة، مجريات لقاء العين والهلال في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2024.

بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي اجتاحت دولة الإمارات يوم الثلاثاء تم تأجيل مواجهة العين والهلال لمدة يوم واحد ليعود استاد هزاع بن زايد لاستقبال مباراة القمة العربية بين الفريقين. 

يدخل نادي العين متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور إلى جانب عوامل أخرى منها الموسم المميز للفريق آسيوياً والذي شهد إقصاء النصر السعودي بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في ربع النهائي.

وعلى الجانب الآخر تأهل الهلال لهذا الدور بعد فوزه على مواطنه الاتحاد ذهابًا وإيابا بنفس النتيجة 2-0. ولم يخسر الهلال أي مباراة هذا الموسم في كافة البطولات في 42 مباراة. 

يملك الهلال أفضلية تاريخية نسبية، بفوزه في 8 مواجهات سابقة بين الفريقين، مقابل 6 انتصارات للعين، والتعادل في مباراتين، وسجل الهلال 22 هدفا، مقابل 15 هدفا للعين.

لكن يملك العين أفضلية على أرضه أمام الهلال حيث، فاز العين 5 مرات في 7 مواجهات بالإمارات في دوري أبطال آسيا وخسر مرة وتعادل مثلها.

العين والهلال

تقام مباراة العين والهلال مساء الأربعاء 17 أبريل/نيسان 2024 على استاد هزاع بن زايد بنادي العين في ذهاب دور نصف نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا 2024.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة المرتقبة في السابعة مساءً بتوقيت السعودية، الثامنة مساءً بتوقيت دولة الإمارات، السادسة مساءً بتوقيت مصر.

العين والهلال

بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين، ووضح بشكل جلي اعتماد فريق العين على المرتدات لمباغتة الهلال الذي بدا حذرا في تحركاته.

وأتت خطة العين أكلها سريعا، حيث سجل سفيان رحيمي الهدف الأول في الدقيقة السادسة، بعد هجمة سريعة وصلته خلالها الكرة من كاكو فلم يتوان في إيداعها شباك الحارس محمد العويس.

توالت بعدها الهجمات العيناوية بعدة تسديدات خطرة، إحداها ذهبت بجانب المرمى، وأخرى من سفيان رحيمي حولها العويس إلى ركنية.

ومع مرور الدقائق اكتسب العين الثقة بشكل أكبر، فيما وضح الارتباك على لاعبي الهلال الذين تفرغوا لإفساد الهجمات العيناوية دون وجود أنياب هجومية مؤثرة لهم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل