المحتوى الرئيسى

بسبب العين.. تأجيل كلاسيكو الهلال والأهلي في الدوري السعودي

04/18 02:34

قررت رابطة الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن) تأجيل مباراة الأهلي والهلال، والتي كان مقرراً لها أن تلعب يوم الإثنين المقبل، في كلاسيكو الجولة 28.

وأعلن نادي الهلال، عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الرابطة قررت مباراته مع الأهلي في الدوري السعودي للمحترفين، لتقام في شهر مايو/ أيار المقبل.

وكان يفترض أن يستضيف الأهلي نظيره الهلال يوم الجمعة المقبل الموافق 19 أبريل/ نيسان الحالي، في الجولة 28 من عمر الدوري السعودي للمحترفين، بعد 3 أيام فقط من مواجهة الزعيم أمام العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا، والتي كانت مقررة الثلاثاء، وهو ما دفع الهلال لطلب تأجيله في وقت سابق، لكن الرابطة لم تستجب.

وقال الهلال عبر حسابه الرسمي بموقع "إكس" للتواصل الاجتماعي إن لقاء الهلال والأهلي تم تأجيله إلى 6 مايو/ أيار المقبل، بعد قرار الاتحاد الآسيوي تأجيل مباراة الفريق أمام العين في دوري أبطال آسيا لمدة 24 ساعة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

ويتزامن السادس من مايو مع الاحتفال بشم النسيم للعام الميلادي 2024، والذي يوافق السابع والعشرين من شهر شوال 1445 هجرياً.

وكانت مباراة العين والهلال في دوري أبطال آسيا تم تأجيلها لمدة 24 ساعة، بسبب سوء الأحوال الجوية في العاصمة الإماراتية أبوظبي والأمطار الغزيرة والرياح.

وقررت رابطة الدوري السعودي التأجيل من أجل تخفيف الإرهاق عن لاعبي الهلال، وحتى لا يضطروا للسفر وخوض المباراة بعد أقل من 48 ساعة من مباراة العين الصعبة.

يذكر أن الهلال يتصدر جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 77 نقطة، بفارق 12 نقطة أمام النصر الثاني، بينما يأتي الأهلي ثالثاً بـ52 نقطة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل