المحتوى الرئيسى

دوري أبطال آسيا.. العين يصعق الهلال برباعية ويوقف سلسلته التاريخية

04/18 02:34

حقق فريق العين الإماراتي فوزا كبيرا على ضيفه الهلال السعودي بـ4 أهداف لهدفين في دوري أبطال آسيا 2024.

وخلال المباراة التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، استغل العين عاملي الأرض والجمهور بأفضل ما يكون محققا فوزا كبيرا على حساب الهلال حامل اللقب، ليقترب بشكل كبير من حجز مقعد بالنهائي.

دخل العين المباراة بكل قوة منذ البداية، ونجح في مباغتة الهلال بالهجمات المتتالية، التي أسفرت عن هدف أول من مهاجمه المغربي سفيان رحيمي في الدقيقة السادسة.

وقبل أن يستفيق الهلال، واصل العين ضرباته، عبر سفيان رحيمي، الذي تمكن من الحصول على ركلة جزاء بعدما تمكن من استغلال تمريرة حريرية في الانفراد بالحارس محمد العويس الذي اضطر لعرقلته، ليحتسب الحكم الركلة بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو.

وسجل رحيمي الهدف الثاني له والثاني لفريقه من ركلة الجزاء، التي أودعها بمهارة في شباك العويس في الدقيقة 26، قبل أن يعود بعد 12 دقيقة ليكرر المشهد ذاته بتسجيل الهدف الثالث، بعد احتساب ركلة جزاء لصالح زميله بالاسيوس عقب عرقلة من علي البليهي.

حاول الهلال العودة في بداية الشوط عبر تسجيل هدف أول عن طريق مهاجمه البرازيلي مالكوم في الدقيقة 49، ليظن الكثيرون أن الزعيم السعودي في طريقه لتحقيق الريمونتادا.

لكن العين واصل ضرباته بهدف رابع عبر كاكو في الدقيقة 56، بعد احتساب ركلة جزاء لصالح سفيان رحيمي أيضا بعد عرقلة من السنغالي كاليدو كوليبالي.

سفيان رحيمي من مباراة العين والهلال في دوري أبطال آسيا

وضيق الهلال الفارق بهدف ثان في الدقيقة 78 عبر نجمه سالم الدوسري، بعد عدة محاولات صمد أمامها الدفاع العيناوي وحارسه خالد عيسى.

واحتفظ الهلال بذلك بآماله في العودة في مباراة الإياب والتي من المقرر أن تقام يوم الثلاثاء 23 أبريل/ نيسان على ملعبه، حيث يحتاج للفوز بفارق هدفين لجر المباراة لأوقات إضافية أو بفارق 3 أهداف من أجل حسم التأهل.

بينما في المقابل يحتاج العين للتعادل أو الخسارة بفارق هدف وحيد من أجل التأهل إلى النهائي للمرة الأولى منذ عام 2016.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل