المحتوى الرئيسى

4 عوامل تجعل ماركيز الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة

04/18 02:34

أصبح المكسيكي رافائيل ماركيز، مدرب فريق برشلونة الإسباني الرديف، مرشحا فوق العادة لخلافة تشافي هيرنانديز في الموسم المقبل كمدرب للفريق الأول للبارسا.

وقال متحدث باسم نادي برشلونة، في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية، إن ترشيح ماركيز "أمر طبيعي" منذ إعلان الإسباني تشافي هيرنانديز في نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي رغبته في الرحيل بنهاية الموسم الحالي

وعلى أي حال، فإن نادي برشلونة "لم يفعّل بعد" عملية البحث عن مدرب للموسم المقبل، وهو أمر لن يحدث إلا في نهاية الموسم حين يرحل تشافي هيرنانديز للرحيل عن النادي، وفقا للمصدر.

وأسهب: "ماركيز هو المرشح الأقرب لتدريب الفريق، وسيكون أحد المرشحين الذين سيتم اعتبارهم كخيار عندما يحين الوقت".

ومع ذلك، فإن ماركيز ليس الخيار الوحيد، فهناك مرشح آخر على الساحة أيضًا هو الألماني هانز فليك مدرب بايرن ميونخ الألماني ومنتخب الماكينات السابق.

أشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في تقرير لها إلى عدة أسباب تقرب ماركيز من خلافة زميله السابق في البارسا، في مقعد المدير الفني.

وأوضحت الصحيفة الكتالونية أنه رغم التمسك السابق من قبل إدارة برشلونة بقيادة خوان لابورتا ببقاء تشافي، فإن الخروج ضد باريس سان جيرمان الفرنسي من دوري أبطال أوروبا خلق سيناريو جديداً.

وودع برشلونة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء بالخسارة 1-4 أمام باريس سان جيرمان في إياب ربع النهائي، رغم فوزه في الذهاب على أرض منافسه 3-2.

وجاء ارتفاع أسهم ماركيز الملحوظ في الفترة الأخيرة لمعرفته الجيدة بالأوضاع داخل النادي كونه لاعبا سابقا بالفريق، بالإضافة إلى تقديمه مستويات رائعة مع رديف برشلونة حيث يحتل الفريق وصافة المجموعة الأولى في دوري القسم الثالث الإسباني.

العنصر الثالث هو معرفة ماركيز الجيدة باللاعبين الشباب الذين باتوا جزءا من تشكيلة البارسا الأساسية في الفترة الأخيرة من أمثال لامين يامال وباو كوبارسي وفيرمين لوبيز وغيرهم.

السبب الرابع والذي لا يقل أهمية عن سابقيه أن ماركيز سيكون خياراً اقتصادياً أفضل لبرشلونة من الأسماء الأخرى كهانز فليك المتوج بدوري أبطال أوروبا 2020 مع بايرن ميونخ، أو الإيطالي روبرتو دي زيربي مدرب برايتون الإنجليزي الحالي، أو الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي الحالي والذي سيرحل عنه بنهاية الموسم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل