المحتوى الرئيسى

عيون كتالونية.. 4 قرارات تحكيمية قادت برشلونة لتوديع دوري أبطال أوروبا

04/18 02:34

يؤمن برشلونة الإسباني بأن هناك العديد من القرارات المثيرة للجدل تحكيميا التي شهدتها مواجهته أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا، تسببت في الخروج الحزين.

وودع برشلونة منافسات دوري أبطال أوروبا من ربع النهائي بالخسارة 1-4 أمام باريس سان جيرمان في ملعب "لويس كومبانيس"، بعد فوزه في مباراة الذهاب بفرنسا 3-2.

المباراة التي تقدم فيها برشلونة بالهدف الأول شهدت في رأي البلوغرانا العديد من القرارات التحكيمية المثيرة للجدل، وأبرزها طرد الأوروغواياني رونالد أراوخو الذي قلب المباراة.

وقد أدار المباراة الحكم الروماني استيفان كوفاكس، في أول مواجهة له في مسيرته التحكيمية يديرها للعملاق الكتالوني.

وأبرزت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية في تقرير لها القرارات التي أغضبت إدارة النادي الكتالوني وتسببت في عصبية المدرب تشافي هيرنانديز وقادت لطرده.

الخطأ التحكيمي الأول الذي وضعته الصحيفة الكتالونية كان يخص مباراة الذهاب التي حسمها البارسا بالفوز 3-2 في معقل باريس، ملعب حديقة الأمراء.

طرد رونالد أراوخو لاعب برشلونة ضد باريس سان جيرمان

ويعتقد برشلونة أن البرتغالي فيتينيا كان يجب طرده وحصوله على بطاقة صفراء ثانية من قبل الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور الذي صفح عنه.

في المقابل، نال الدنماركي أندريس كريستنسن لاعب برشلونة بطاقة صفراء في الذهاب لخطأ أقل مما ارتكبه البرتغالي، مما أدى لإيقافه إياباً لتراكم البطاقات.

أما الخطأ الثاني فهو طرد الأوروغواياني أراوخو، الذي حصل على بطاقة حمراء مباشرة بسبب منع برادلي باركولا من التقدم لتسجيل هدف وهو في وضع انفراد.

ويعتمد برشلونة في تبريره لوجود ظلم في حالة طرد أراوخو وهو عدم حدوث تلامس بين المدافع الكتالوني ومهاجم بي إس جي.

ثالث خطأ هو عدم احتساب ركلة جزاء للألماني إلكاي غوندوغان لاعب وسط البارسا وقت تقدم بي إس جي 3-1 مما كان سيعادل النتيجة.

وتعرض غوندوغان للسقوط بعد احتكاك مع فيتينيا صاحب هدف باريس الثاني.

طرد رونالد أراوخو لاعب برشلونة ضد باريس سان جيرمان

ورغم مراجعة الحكم للعبة عبر تقنية الفيديو المساعد للحكم "فار" فإن قراره كان استكمال اللعب وإشهار بطاقة صفراء في وجه الألماني.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل