المحتوى الرئيسى

«قرار تعسفي».. الأهلي يرفض تأجيل كلاسيكو الهلال

04/18 02:34

أعلن نادي أهلي جدة رفضه قرار تأجيل مباراته أمام الهلال في الدوري السعودي للمحترفين.

كان من المقرر إقامة كلاسيكو الأهلي والهلال في الجولة 28 من الدوري السعودي يوم الجمعة، لكن رابطة دوري المحترفين قررت تأجيلها إلى يوم 6 مايو/أيار المقبل.

وجاء هذا القرار بناء على قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القاضي بتأجيل مباراة الهلال أمام العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا، بسبب ظروف الحالة الجوية. 

وذكر الأهلي في بيان عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم "تويتر": "بناء على قرار إدارة المسابقات برابطة دوري روشن السعودي المتضمن تأجيل لقاء الأهلي والهلال ضمن الجولة 28 من المسابقة، نؤكد رفضنا التام للقرار". 

وأضاف النادي: "نبدي استغرابنا من تأجيل اللقاء إلى يوم 6 مايو القادم، رغم رفضنا للتأجيل بشكل عام وتمسكنا بإقامة المباراة في موعدها المحدد مسبقا".

وأوضح: "ونعتبر هذا القرار فرديا ولم يكن لنا أي رأي فيه بصفة رسمية، وأن التأجيل لهذا التاريخ لا يحفظ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص بين الأندية المشاركة في الدوري، ويعد خروجا عن روح اللعب النظيف والشفافية في رياضة كرة القدم".

وأتم: "نؤكد أن قرار إدارة المسابقات تعسفي، ونطلب تطبيق القانون على الجميع بمنح كل ناد يومي راحة على الأقل وهو ما يعني تأجيل مباراة الأهلي والهلال إلى يوم 20 أبريل/نيسان الجاري بجدة بدلا من يوم 6 مايو القادم ويكون بذلك متماشيا وفقا للمادة التاسعة فقرة 4 من اللائحة التنظيمية لمسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين".

ويتصدر الهلال ترتيب الدوري السعودي برصيد 77 نقطة، بينما يأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 52 نقطة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل