المحتوى الرئيسى

10 أرقام.. ريال مدريد وبايرن ميونخ يصنعان التاريخ في دوري أبطال أوروبا

04/18 02:34

أسدل الستار الأربعاء على فعاليات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-2024 بتأهل بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني إلى المربع الذهبي.

ونجح فريقا ريال مدريد وبايرن ميونخ في اللحاق بباريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند في ربع النهائي، بعد إقصائهما مانشستر سيتي وأرسنال الإنجليزيين على الترتيب.

وستقام مباريات الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا خلال الفترة من 30 أبريل/ نيسان الحالي إلى 8 مايو/ أيار المقبل.

وتستعرض "العين الرياضية" في السطور التالية مجموعة من الأرقام المميزة التي تحققت في مباراتي الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

تم تسجيل 32 هدفاً في دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بواقع 18 في الذهاب و14 في الإياب.

وبحسب شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في الإحصائيات فإن هذا هو الرقم الأكبر في هذه المرحلة في البطولة على مر تاريخها، متخطيا موسم 2003-2004 الذي شهد 30 هدفا في ربع النهائي.

ووصل البرازيلي رودريغو غوس، مهاجم ريال مدريد، إلى 4 أهداف في 7 مواجهات ضد مانشستر سيتي بكل البطولات، بتسجيله هدف فريقه الوحيد في التعادل 1-1 الأربعاء.

وتحول مانشستر سيتي للفريق الأكثر استقبالاً للأهداف في تاريخ رودريغو في كل البطولات منذ انتقال البرازيلي إلى الميرينغي.

وبهدفه في مرمى ريال مدريد، بات للبلجيكي كيفن دي بروين 8 مساهمات تهديفية ضد الفريق الملكي في دوري أبطال أوروبا، وهو أكبر رصيد إسهامات للاعب ضد الميرينغي على مر تاريخ البطولة، وذلك عبر 4 أهداف و4 تمريرات حاسمة.

ولا يتساوى مع دي بروين في هذا الرقم إلا البرازيلي جيوفاني إيلبر مهاجم بايرن ميونخ السابق بنفس الرصيد (4 أهداف و4 تمريرات حاسمة).

وصل ريال مدريد إلى الوقت الإضافي في دوري أبطال أوروبا لثامن مرة في تاريخه كأكثر فريق خوضاً للأشواط التكميلية بالتساوي مع تشيلسي الإنجليزي، وخلفهما أتلتيكو مدريد بـ7 مرات.

وقد فاز ريال مدريد في آخر 5 مواجهات له في الأوقات الإضافية وآخرها ضد مان سيتي تحديداً في نصف نهائي 2022، وباتت هذه هي المرة السادسة لكن بركلات الترجيح.

مباراة بايرن ميونخ وأرسنال في دوري أبطال أوروبا

وباتت هذه سادس مرة يقصي فيها ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا، أكثر بالضعف من أي فريق آخر بتاريخ الكأس ذات الأذنين.

وأصبح توماس توخيل، مدرب بايرن ميونخ، أول مدرب ألماني يتأهل لنصف النهائي في الشامبيونز ليغ مع 3 فرق مختلفة وهي باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي وعملاق بافاريا.

وعزز ريال مدريد رقمه كأكثر الفرق تأهلاً لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا في تاريخ البطولة بـ17 مرة، بفارق 4 مرات عن بايرن ميونخ الذي تأهل للمرة الـ13 هذا الموسم.

وصل ريال مدريد إلى 58 لقاء بلا خسارة في المباريات التي تقدم فيها في الشوط الأول بدوري أبطال أوروبا، عبر 50 فوزا و8 تعادلات.

من جانبه، ودع أرسنال دوري أبطال أوروبا من الأدوار الإقصائية ضد بايرن ميونخ بالذات للمرة الخامسة، بعد أعوام 2005 و2013 و2014 و2017.

مباراة بايرن ميونخ وأرسنال في دوري أبطال أوروبا

ولا يتفوق على هذا الرقم أمام خصم بعينه إلا ريال مدريد بإقصائه بايرن ميونخ 6 مرات، في 2000 و2002 و2004 و2014 و2017 و2018.

من جانبه، وصل مانويل نوير حارس بايرن ميونخ إلى شباك نظيفة للمرة رقم 58 في 138 مباراة بدوري أبطال أوروبا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل