المحتوى الرئيسى

محافظ الغربية يتابع صوامع وشون طنطا لمتابعة توريد القمح

04/17 14:10

واصل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية جولاته المفاجئة والتي بدأت منذ أمس لمتابعة عملية تسليم الأقماح والتي بدأت أول أمس في أماكن تجميع وتخزين محصول القمح بطنطا؛ للاطمئنان على تذليل العقبات والتسليم في سهولة ويسر، وفقاً للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك حفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية الهامة للدولة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم المزارع المصري وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية والمساهمة في تخفيض الفاتورة الاستيرادية، وذلك ضمن جولاته الميدانية لمتابعة سير وانتظام العمل داخل مواقع التخزين المختلفة بالمحافظة.

وبدأت الجولة بمتابعة الأعمال بشونة دفرة بسعة تخزينية 15000 طن، كما تابع الأعمال بصومعة شبشير الحصة بمركز طنطا بسعة تخزينية 15000 طن .

وخلال تفقدة هنأ المحافظ، مزارعي الغربية ببدء حصاد وتوريد الأقماح المحلية موسم 2024، مناشدا جميع المزارعين والفلاحين بسرعة توريد محصول القمح المحلي، مؤكدا أن هناك 24 موقع تخزين مختلفة بالمحافظة مستعدة لاستقبال القمح.

كما وجه بتكثيف حملات التوعية واللقاءات للقيادات بالمجتمع من العمد والمشايخ؛ لحث المزارعين على توريد محصول القمح؛ حرصا على توفير الأمن الغذائي لمصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل