المحتوى الرئيسى

أزمة داخل دار الأوبرا المصرية.. تأجيل عروض كارمن بسبب عازفين أوركسترا أوبرا القاهرة | المصري اليوم

04/17 12:54

أكد المايسترو نادر عباسي في تصريحات خاصة للمصري اليوم تأجيل عروض أوبرا كارمن التي أعلنت دار الأوبرا المصرية عن تنظيمها، على خشبة المسرح الكبير، والتي كان مقررًا لها أيام الخميس والجمعة والأحد 18،19،21 ابريل الجاري، دون الكشف عن مواعيد أخرى لتنظيم تلك الحفلات، بقرار من د.لمياء زايد رئيس دار الأوبرا.

تحت عنوان «يوتوبيا».. الأوبرا تطلق أحدث معارضها الثلاثاء

حفلات لعمر خيرت وهانى شاكر والحجار.. نشاط مكثف لدار الأوبرا بعد إجازة عيد الفطر

نشاط مكثف لدار الأوبرا عقب إجازة عيد الفطر.. تعرف على برنامج حفلات إبريل

وعلمت المصري اليوم وجود أزمة بين عدد كبير من عازفين أوركسترا أوبرا القاهرة ورئيس الأوبرا، بسبب مطالبهم بضرورة تعديل عقودهم ومعاملاتهم المادية التي تربطهم بالأوبرا، ويطالبون برفع وتحريك أجورهم حتى تتناسب مع القرارات الحكومية الأخيرة بخصوص تحديد الحد الأدنى للأجور بقيمة 6 الاف جنيه، ولهذا السبب تقرر تأجيل الحفلات الخاصة بالأوركسترا.

وبعد جلسة مطولة جمعت د.لمياء زايد رئيس الأوبرا وعدد كبير من عازفين الفرقة، ولقائهم من وزيرة الثقافة د.نيفين الكيلاني تم الاتفاق على حل المشكلة الخاصة بالأجور، لكن تستمر الأزمة لوجود مطالب أخرى تصر الفرقة على تنفيذها.

عرض أوبرا كارمن تقدمه فرقة أوبرا القاهرة بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة، تحت قيادة المايسترو نادر عباسي ومن إخراج حازم طايل وتصميم الديكور محمد عبد الرازق والاضاءه لياسر شعلان، مدرب الكورال مينا حنا وتصميم رقصات ارمينيا كامل.

تدور أحداث أوبرا كارمن في مدينة إشبيلية عام 1830 حول الفتاة الغجرية المتعالية كارمن التي تسعى لإيقاع الرجال فى حبها ، حيث تتودد إلى العريف خوسيه نافارو الذي عشقها، فتحول من شرطي بسيط مطيع إلى مجرم خارج على القانون بعد أن ضمته لمجموعة من المهربين تعمل معها ليقوده حبه الجارف إلى ساحة الإعدام .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل