المحتوى الرئيسى

MIS التابعة لمجموعة مدكور تفوز بمشروعات ضخمة في السعودية باستثمارات 500 مليون جنيه - ICT Business Magazine - أي سي تي بيزنس

04/17 12:25

أعلنت شركة MADKOUR Innovative Solutions (MIS) الذراع التكنولوجي لمجموعة شركات مدكور عن فوزها بمشروعين كبيرين بالسوق السعودي باستثمارات بلغت 500 مليون جنيه مصري، وتأتي هذه المشروعات عقب الإعلان عن تأسيس الشركة في السوق السعودية في بداية عام 2024

أكد المهندس أيمن البياع، الرئيس التنفيذي لشركة MIS عن سعادته بتنفيذ مشروعين كبيرين في السوق السعودي والتي تستهل بهما الشركة باكورة أعمالها في سوق ضخم مثل السوق السعودية، مؤكدا أن الشركة قد انطلقت أعمالها فعليا في يناير الماضي في كل من السوق المصرية والسعودية وقد فازت اليوم MIS بهذين المشروعين في كل من وزارة النقل بالمملكة وأمانة الرياض وسيتم الانتهاء من تنفيذ هذين المشروعين قبل نهاية العام الجاري وذلك بالشراكة مع شركة الخليج للأنظمة.

وتابع البياع، في اتصال هاتفي مع منصة ICTBusiness أن المشروع الأول التابع لوزارة النقل ستقوم فيه الشركة باستخدام تقنيات وحلول الذكاء الاصطناعي في التعرف عن قرب عن العقبات والتحديات التي تواجه الطرق في مدينة الرياض كمرحلة أولى للمشروع للخروج بتوصيات تهدف إلى تحسين أوضاع الطرق بالمملكة، أما المشروع الثاني التابع لأمانة الرياض يتمثل في توريد حلول CMS لأرشفة وإدارة الوثائق.

وأوضح البياع، أنه قبل نهاية الشهر الحالي سيتم مضاعفة أعداد العاملين في الشركة بالسعودية لتنفيذ هذين المشروعين ليصل إجمالي العاملين إلى 70 موظف بما فيهم المهندسين والمتخصصين، ومشيرا أن السوق المصرية يعد واحدا من أكبر أسواق التقنية التكنولوجية في الشرق الأوسط وتطمح الشركة إلى تنفيذ مشروعات ضخمة فيه سواء كانت مشروعات حكومية أو مشروعات تابعة للقطاع الخاص.

يذكر أن مجموعة شركات MADKOUR قد حققت حجم أعمال بقيمة 10 مليارات جنيه خلال عام 2023، وتستهدف رفعها إلى 15 مليار جنيه هذا العام. وبالاضافة إلى شركة مدكور للحلول المبتكرة MIS، تتضمن مجموعة شركات مدكور أيضًا الشركات الآتية

مدكور للمشروعات و تلعب دورًا حاسمًا في نقل أحدث التقنيات والتطبيقات العالمية إلى مصر من خلال توفير حلول هندسية متكاملة لمختلف مشروعات الطاقة الكهربائية والطاقة المتجددة ومشاريع البنية التحتية. ومن بين مشروعاتها التي قامت بتنفيذها محطة 6 اكتوبر بقدرة 500 كيلو ڤولت ومحطة المساعيد بسيناء بقدرة 220 كيلو ڤولت وشبكات الكهرباء والري بمشروع توشكى لاستصلاح الاراضي، ومشروعات حياة كريمة لتطوير القرى في عدد من المحافظات مثل محافظة المنوفية واسوان والاقصر.

مدكور للمرافق وهي الذراع المسئول عن إدارة وتشغيل وصيانة شبكات الكهرباء والمياه للمشروعات العملاقة وكذلك توزيع وبيع الكهرباء والمياه في العديد من المدن الجديدة والمشروعات الصناعية والزراعية الضخمة.

مدكور للصناعات وتتكون من خمس مصانع لانتاج اللوحات الكهربائية والصناعات المعدنية ومنتجات البناء الاسمنتية وتطوير نظم الرقابة والتحكم SCADA، حيث يأتى على رأس أولويات مجموعة مدكور توطين الصناعة وإحياء الصناعات المصرية إيمانا منها بانها الحل لكثير من التحديات الاقتصادية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل