المحتوى الرئيسى

نجاحات رياضية وسقطات أخلاقية.. جنون بلايلي يغزو الدوري الجزائري

04/17 11:52

أصبح يوسف بلايلي نجم منتخب الجزائر، محل جدل خلال النسخة الحالية من الدوري المحلي بفضل نجاحاته الرياضية، وأيضا سقطاته الأخلاقية.

وجدد اللاعب المثير للجدل العهد مع المسابقة المحلية الأبرز في الجزائر خلال الموسم الحالي، بعد مغامرات احترافية عديدة في العالم العربي وفي فرنسا.

ويعتبر يوسف بلايلي واحدا من أبرز اللاعبين الذي عرفتهم كرة القدم الجزائرية خلال العقد الأخير، رغم أن مسيرته الكروية عرفت تعثرات عديدة بسبب عدم التزامه.

وحقق اللاعب صاحب الـ32 عاما نجاحات رياضية كبيرة في الدوري الجزائري 2023-2024، في المقابل قام بعدة سقطات أخلاقية جعلته في مرمى انتقادات الجماهير والنقاد.

رياضيا، يعتبر الموسم الحالي الأفضل في مسيرة يوسف بلايلي الممتدة لأكثر من 14 عاما، حيث حقق أرقاما خرافية مع فريقه مولودية الجزائر. 

وسجل النجم الأسبق للأهلي السعودي 13 هدفا وأهدى 13 تمريرة حاسمة من 19 مباراة شارك فيها ضمن مسابقتي دوري وكأس الجزائر.

وبلغ بلايلي معدل 1.36 هدف في المباراة الوحيدة منذ انطلاق منافسات الموسم الحالي 2023-2024.

ورغم معاناته من الوزن الزائد، نجح يوسف بلايلي في صناعة الفارق في معظم المباريات التي شارك بها بفضل إمكاناته الفنية الخارقة للعادة.

يوسف بلايلي، نجم منتخب الجزائر

في المقابل، قام نجم الفريق العاصمي بعدة تجاوزات طالت الحكام وجماهير الفرق المنافسة، مما جعله عرضة لعدة عقوبات من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الجزائري.

واحتك النجم الأسبق لمنتخب الجزائر  بشكل غير لائق بحكم مباراة فريقه أمام شباب قسنطينة، في لقطة لاقت استياء الجماهير.

وكرر اللاعب نفس التجاوز أمام وفاق سطيف، في مباراة ضرب فيها حكم المباراة، قبل أن يقوم بلقطة غير أخلاقية تجاه جماهير الفريق المحلي.

ولم يتعظ بلايلي من أخطائه السابقة، حيث تصرف بطريقة تجاوزت حدود اللياقة مع السيدة التي أدارت المباراة الأخيرة لفريقه أمام نادي وداد تلمسان ضمن بطولة كأس الجزائر.

ويسود اعتقاد يرتقي لدرجة الجزم لدى عدد كبير من المتابعين، بأن التصرفات "المجنونة" ليوسف بلايلي في الملعب تعود بالأساس لغياب الإحاطة النفسية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل