المحتوى الرئيسى

مائدة مستديرة على هامش اجتماعات الربيع.. و«معيط»: مؤشرات الصحة العامة تتراجع بأفريقيا | المصري اليوم

04/17 15:17

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، تراجع مؤشرات الصحة العامة بالدول الأفريقية نتيجة للتوترات الدولية وما ترتب عليها من موجة تضخمية غير مسبوقة، انعكست في ارتفاع أسعار السلع والخدمات الأساسية، ونقص التمويل والغذاء.

وزير المالية: نتطلع إلى أن يستحوذ القطاع الخاص على أكثر من 70% من حجم الاقتصاد

وزير المالية يشارك في «تمويل الرعاية الصحية» على هامش اجتماعات «الربيع»

على هامش اجتماعات صندوق النقد.. وزير المالية يشارك في منتدى «تمويل الرعاية الصحية» بواشنطن

وأكد «معيط» أهمية دور المؤسسات المالية الدولية في توفير التمويل المستدام المبتكر والميسر للاقتصادات الناشئة، بما يؤدي إلى دفع جهود تحسين جودة الخدمات الصحية بالدول الأفريقية والتأقلم مع النتائج السلبية للتغير المناخي والتحول التدريجي إلى الاقتصاد الأخضر القائم على استخدام موارد طاقة نظيفة مثل الهيدروجين الأخضر.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في مائدة مستديرة رفيعة المستوى لوزراء المالية الأفارقة على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن.

وأوضح محمد معيط أن توفير الرعاية الصحية للشعوب الأفريقية مسؤولية تضامنية بين الدول المتقدمة؛ من أجل دفع جهود التعافي والنمو المستدام بالدول الأفريقية وضخ المزيد من الموارد الإنمائية الميسرة وتوفير حلول مبتكرة لضخ المزيد من الاستثمارات في الصحة والتعليم وتوفير الغذاء، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تقدم دعمًا استثنائيًا لتعزيز نظم التأمين الصحي الشامل والرعاية الصحية للأشقاء الأفارقة.

وأضاف الوزير في بيان صحفي، الأربعاء، أنه يجب تنسيق جهود التعامل مع التحديات الاقتصادية العالمية من خلال آليات فعالة لاحتواء الآثار الناتجة عن الصدمات بالدول النامية، والحد من المخاطر، في ظل التوترات الدولية والإقليمية التي تؤثر سلبيًا على المشهد الاقتصادي العالمي، وقد شهدت موازنات الدول النامية تحديات غير مسبوقة، أدت إلى تباطؤ مسار التنمية الشاملة والمستدامة.

وأعرب عن تطلعه لحشد التمويل المستدام منخفض التكلفة لدعم منظومات الصحة العامة بأفريقيا، بما يضمن توفير الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين، وضخ المزيد من الموارد الإنمائية الميسرة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل