المحتوى الرئيسى

فأل حسن.. تأهل دورتموند يفتح طريق بايرن ميونخ لدهس أرسنال

04/17 10:02

عبر بروسيا دورتموند الألماني للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بفوزه المثير على أتلتيكو مدريد الإسباني، مساء يوم الثلاثاء.

وحقق دورتموند الفوز على أرضه ووسط جماهيره أمام الأتليتي بنتيجة 4-2، ليعبر إلى الدور قبل النهائي بالانتصار في مجموع المباراتين 5-4، حيث خسر ذهابا بهدفين مقابل هدف.

وأصبح دورتموند ثاني المتأهلين للمربع الذهبي إلى جانب باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي تمكن من إقصاء برشلونة الإسباني.

تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها "أسود الفستفاليا" للدور نصف النهائي في المسابقة الأوروبية الأعرق على مستوى الأندية منذ نسخة موسم 2012-2013.

المثير في الأمر أن دورتموند تفوق وقتها على خصم إسباني أيضا وهو ريال مدريد البطل التاريخي للمسابقة، بالفوز في مجموع مباراتي نصف النهائي 4-3.

وتأهل بعدها لمواجهة غريمه التقليدي بايرن ميونخ ثم خسر اللقب بنتيجة 1-2 بملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن.

وبالتالي، فإن وصول دورتموند لنصف النهائي للمرة الأولى منذ 11 عاما قد يحمل بشرى سارة تقود بايرن ميونخ للمباراة النهائية وتكرار الكلاسيكو الألماني على المستوى القاري.

ويستعد بايرن ميونخ لمواجهة أرسنال الإنجليزي، مساء يوم الأربعاء في إياب نفس المرحلة، حيث انتهى لقاء الذهاب في إنجلترا بالتعادل 2-2.

ولا يحتاج العملاق البافاري سوى الفوز بأي نتيجة، لخطف بطاقة التأهل للمربع الذهبي على حساب المدفعجية، في انتظار الفائز من مباراة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل