المحتوى الرئيسى

ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والصواعق في باكستان إلى 63 شخصًا (تفاصيل) | المصري اليوم

04/17 10:57

لقى ما لا يقل عن 63 شخصا مصرعهم نتيجة الأمطار الغزيرة والصواعق التي هطلت في مناطق متفرقة من باكستان، وذلك وفقا لما نقله موقع «سكاي نيوز» عربية اليوم الأربعاء.

كوارث طبيعية تودي بحياة العشرات فى باكستان (تفاصيل)

انتحار 50 إسرائيليا بسبب «اضطراب ما بعد الصدمة» عقب حادث «مهرجان نوفا» (تفاصيل)

مصرع 20 شخصًا في انزلاق للتربة في إندونيسيا (تفاصيل)

وارتفعت حصيلة الضحايا إلى هذا العدد نتيجة مصرع 14 شخصا جديدا نتيجة الطقس، وتركزت غالبية الوفيات في إقليم «خيبر بختونخوا» الواقع شمال غربي البلاد.

موسلا دھار بارشوں کا آغاز!! مغربی ہوا کا کم دباؤ اب بلوچستان کے نزدیک تر آچکا ہے جس کے سبب گوادر میں گزشتہ ایک گھنٹے سے شدید بارش کا سلسلہ جاری ہے جس سے نشیبی علاقے زیر اب آگئے ہیں۔ pic.twitter.com/6YRX6kIYvM

— PakWeather.com (@Pak_Weather) April 17، 2024

وفى هذا السياق، أوضح المتحدث باسم إدارة الكوارث الوطنية الباكستانية، خورشيد أنور، أن انهيار المباني أدى إلى مقتل 32 شخصا، بينهم 15 طفلا و5 نساء،

مشيرا إلى إصابة عشرات آخرين في شمال غربي البلاد بسبب تضرر 1370 منزلا.

وفي إقليم البنجاب أكبر الأقاليم في البلاد، سجلت السلطات المحلية وفاة 21 شخصا، نتيجة الصواعق والانهيارات.

وفي إقليم بلوشستان جنوب غرب البلاد، لقى 10 أشخاص مصرعهم، وفقا لما أعلنته هيئة حالة الطوارئ في أعقاب الفيضانات.

واستعدت بلوشستان، يوم الأربعاء، لهطول المزيد من الأمطار وسط عمليات إنقاذ وإغاثة مستمرة، فيما هطل الكثير من الأمطار على جبال الهيمالايا في إقليم كشمير.

وفي هذا السياق، قال المسؤول في إدارة الأرصاد الجوية الباكستانية، زهير أحمد بابار، إن البلاد تشهد أمطارا غزيرة في أبريل بسبب ظاهرة تغير المناخ.

وأوضح «بابار» أن نسبة هطول الأمطار في إقليم بلوشستان بلغت 256 % أعلى من المعدل الطبيعي في الإقليم. بشكل عام، مشيرا إلى أن هناك معدل هطول أمطار أعلى من المعتاد بنسبة 61 % هذا الشهر في جميع أنحاء باكستان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل