المحتوى الرئيسى

شويغو يطلع على نماذج واعدة من الأسلحة والروبوتات القتالية والطبية (فيديو)

04/17 08:16

استعرض وزير الدفاع الروسي سيرغي نماذج واعدة من الأسلحة والآليات العسكرية والخاصة والمعدات التقنية العسكرية التي قدمتها 18 مؤسسة صناعية عسكرية روسية في "باتريوت" للمعارض والمؤتمرات.

وجال الوزير شويغو في "باتريوت" للاطلاع على تنفيذ التعليمات المتعلقة بتطوير المجمعات الآلية وأنظمة الأسلحة المتقدمة، واستمع إلى تقارير نواب وزير الدفاع الروسي ورؤساء هيئات القيادة العسكرية المركزية في الوزارة حول التطورات العلمية والتقنية الجديدة في مجال الدفاع الجوي ولوجستيات القوات المسلحة الروسية.

القوات الخاصة الروسية تستخدم عربات "باغي" الخفيفة المزودة برشاش رباعي المواسير (فيديو)

وقدمت المؤسسات الصناعية تلك أكثر من 30 نموذجا من المعدات الحديثة وشملت مركبات روبوتية متعددة الأغراض ومصممة لنقل الإمدادات والإجلاء من ساحة المعركة فضلا عن إمكانية استخدامها كمنصة لتثبيت المعدات والأسلحة المختلفة عليها، ومجموعة من المنصات الروبوتية متعددة الوظائف المثبتة على هيكل يسير على عجلات أو المجنزرة منها.

وأشار الوزير شويغو إلى أن "المجمع الروبوتي الطبي الميداني" الواعد مطلوب بشدة لحل المشكلات في منطقة العملية العسكرية الروسية الخاصة، وأصدر تكليفا للمطورين هناك بتركيز الجهود نحو تحسينه السريع وتطويره ووضعه في الخدمة والإنتاج بكميات ضخمة.

وشدّد شويغو على أن "مثل هذه المركبات يجب أن تدخل إلى تشكيلات القوات في أسرع وقت ممكن ويجب أن تكون بأسعار مقبولة قدر الإمكان".

كما أصدر تعليماته بتجهيز مجمع المركبات الآلي المتعدد الأغراض، للدعم الناري وحماية المنشآت وإجلاء الجرحى من خطوط المواجهة ودعمه بقوة نارية إضافية من الرشاشات ما يسمح أيضا باستخدامها أثناء العمليات الهجومية.

وأثناء الجولة التفقدية، قام وزير الدفاع الروسي شخصيا باختبار مركبة خاصة وتفحص أداءها في القيادة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل