المحتوى الرئيسى

«ليلة لن تنسى» .. بيان مهم بشأن الطقس اليوم : مصر على موعد مع رياح الخماسين | المصري اليوم

04/17 06:47

الطقس اليوم الأربعاء 17 إبريل 2024 .. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة بشكل موقت لتقترب من حاجز الأربعين مئوية جنوب البلاد ، وسط نشاط للرياح الجنوبية الساخنة في صورة موجة خماسينية تتجاوز فيها سرعات الرياح 40-50 كم / ساعة على معظم مناطق الوادي والدلتا وتتركز على الظهير الصحراوي الغربي ( الواحات ، وسيوه والساحل الشمالي الغربي و النوبارية ، وادي النطرون ، و غرب المنيا وبني سويف ) وتكون محملة بالرمال والأتربة .

عاصفة رملية وترابية.. إنذار جوى بشأن الطقس غدا ونصائح لمرضى الصدر: «الزموا منازلكم»

عاصفة خماسينية.. بيان مهم بشأن الطقس غدًا الأربعاء: «أحكموا غلق النوافذ»

«جهزوا الكمامات» .. إنذار جوى بشأن تقلبات الطقس الأربعاء: هجوم رياح الخماسين

وتوقعت الأرصاد الجوية أن الموجة الحارة مؤقتة ويليها مباشرة انخفاض مرة أخرى بداية من غد الخميس شمالا والجمعة جنوبا وحتى منتصف الاسبوع القادم .

وقدمت الأرصاد الجوية عدة نصائح لمواجهة الطقس المتقلب أهمها البقاء في الداخل قدر الإمكان ، وغلق النوافذ والأبواب وفتحات التهوية ، وارتداء الكمامات فى الشارع ، وتوخى الحذر عند القيادة والتوقف فورا عند غياب الرؤية ، وتشغيل المصابيح الأمامية أثناء القيادة كإجراء وقائي.

اقرأ أيضا : تحذير شديد من الطقس اليوم : رياح الخماسين تضرب البلاد ودرجات الحرارة «قياسية»

الطقس اليوم يشهد ارتفاعا ملحوظا ومؤقتا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5-6 درجات على كافة الأنحاء، لتسود أجواء شديدة الحرارة نهارا معتدلة ليلا، فيما تقترب الحرارة من 40 درجة على جنوب البلاد إذ تسجل نحو 37 درجة.

حذرت خرائط الطقس من نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري مدن القناة، وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من السواحل الشمالية والصحراء الغربية، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من شمال الصعيد .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل