المحتوى الرئيسى

«الأرصاد»: حالة جوية عنيفة تتجه إلى إيران بعد أن ضربت عدة دول عربية

04/17 10:30

كشف خبراء الأرصاد الجوية، أن الحالة القوية العنيفة التي ضربت بالأمس عدة دول عربية تتجه اليوم الأربعاء 17 أبريل بقوه وعنف إلى دوله إيران بعد رحيلها من الإمارات وقطر والبحرين وشرق السعودية وإن ظلت موجوده بكميات قليله على أجزاء متفرقة من الإمارات وعمان عند منطقه مسقط وتحذيرات قويه خلال الساعات القادمة.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية، قد استقبلت الإمارات بالأمس كميات ضخمه وهائله من مياه الأمطار الغزيره التي كثرت حاجز  150 ملئ ما يعادل سقوطها خلال سنه كاملة كما تساقطت أحجام وكور مختلفه من حبات التلج والبرد.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية، أنه للمرة الثالثة خلال نحو شهر تتأثر مناطق الإمارات وسلطنة عُمان بحالة عنيفة جداً من عدم الاستقرار وكانت من قبل تتعرض هذه المناطق لحالة أو حالتين فقط خلال الموسم المطري لكن تكرار هذه الحالة للمرة الثالثة في وقت قصير يعتبر أمر ملفت للإنتباه.

الطقس توضح أن هناك خلايا استوائيه قوية جدا وعنيفة من العيار الثقيل تعرضت لها معظم الإمارات من المتوقع واستمرت الحالة بقوه.

وأفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تلك الحالة الجوية العنيفة أثرت على بعض دول الخليج، حيث تعرضت سلطنة عمان إلى منخفض جوى متعمق صاحبه سقوط أمطار غزيرة ورعدية وأدت إلى جريان الشعاب والأودية وترتب على إثر ذلك سقوط ضحايا.

أما بالنسبة للوضع الحالي أفادت هيئة الأرصاد الجوية، ما زالت تتأثر بعض أجزاء من دولة الإمارات والبحرين  بالحالة الجوية العنيفة وعمان وشرق المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا : حالة الطقس اليوم.. أجواء شديدة الحرارة ورياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة| صور 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل