المحتوى الرئيسى

في ليلة مبابي التاريخية.. 7 أرقام تزين ريمونتادا باريس ضد برشلونة

04/17 02:49

أسدل الستار على قمة برشلونة وباريس سان جيرمان التي أقيمت مساء يوم الثلاثاء، بالعديد من الأرقام التاريخية التي صاحبت ريمونتادا فريق العاصمة الفرنسية.

وحقق باريس سان جيرمان فوزا تاريخيا على برشلونة وسط جماهيره بنتيجة 4-1، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتأهل الفريق الباريسي للدور نصف النهائي بعدما قلب الطاولة على البارسا الذي انتصر عليه ذهابا في ملعب "حديقة الأمراء" بنتيجة 3-2، ليخطف بطاقة العبور بمجموع المباراتين 6-4.

وشهدت المباراة تحقيق العديد من الأرقام المثيرة التي جاء على رأسها الفرنسي كيليان مبابي الذي سجل هدفين في الدقيقتين 61 و89 من المباراة.

تقدم البرازيلي رافينيا بالهدف الأول للبارسا بالدقيقة 12 من الشوط الأول بعد تمريرة رائعة من لامين يامال.

وأصبح رافينيا أول لاعب من برشلونة يسجل 3 أهداف ضد باريس في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا منذ مواطنه نيمار دا سيلفا خلال موسم 2014-2015.

وبات لامين يامال أصغر لاعب يقدم تمريرة حاسمة في مباراة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا بعمر 16 عاما و278 يوما.

وحصل الأوروغواياني رونالد أراوخو على بطاقة حمراء في الدقيقة 29 من الشوط الأول، ليصبح أسرع طرد في تاريخ البارسا بدوري أبطال أوروبا.

كذلك هو ثاني طرد للاعب من صفوف البارسا منذ التشيلي أرتورو فيدال ضد نابولي في فبراير/شباط 2020.

في المقابل، أدرك عثمان ديمبلي هدف التعادل لباريس في الدقيقة 40 من الشوط الأول ليصل إلى الهدف الثاني مع فريقه بالأدوار الإقصائية وهو نفس العدد بتلك الأدوار مع برشلونة على مدار 6 سنوات.

وتمكن كيليان مبابي من تسجيل هدفين ضد برشلونة، ليصبح الخصم الأكثر استقبالا على يد النجم الفرنسي في البطولة بواقع 6 أهداف.

باريس سان جيرمان

وأصبح مبابي بذلك، ثاني أكثر اللاعبين هزا لشباك برشلونة في تاريخ دوري الأبطال بعد توماس مولر، نجم بايرن ميونخ الألماني، الذي أحرز 8 أهداف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل