المحتوى الرئيسى

التليفزيون هذا المساء: الأرصاد: ارتفاع للحرارة غدا 6 درجات ولمدة يوم واحد - اليوم السابع

04/17 03:18

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

الأرصاد: ارتفاع للحرارة غدا 6 درجات ولمدة يوم واحد

قال الدكتور محمود شاهين مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاع مؤقت لمدة يوم واحد في درجات الحرارة، متوقعًا ارتفاع في درجات الحرارة مقارنة باليوم بمعدل 5 إلى 6 درجات مئوية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، أن القاهرة سجلت اليوم 30 درجة مئوية ومتوقع لها غدا درجة حرارة عظمى 36 درجة مئوية، وسواحلنا الشمالية تصل ما بين 35 إلى 35 درجة مئوية في بعض المحافظات.

وأشار إلى أن ذلك نتيجة الرياح الجنوبية الغربية نتيجة منخفض جوي في الصحراء الغربية، وهو صحراوي حراري يعمل على ارتفاع درجات الحرارة في كافة محافظات الجمهورية سواء شمال أو جنوب الصعيد، بدرجات ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية في فترات النهار، مشيرا إلى نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة على السواحل الغربية ومحافظات شمال البلاد بما فيها القاهرة ومحافظات شمال الصعيد، تؤثر على الرؤية الأفقية في الطرق الصحراوية.

وذكر مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أنه سنشهد انخفاض في درجات الحرارة بداية من يوم الخميس دون سقوط  أمطار على أي منطقة من مناطق الجمهورية، مشيرا إلى استمرار الارتفاعات المتفرقة في درجات الحرارة خلال فصل الربيع.

على شمس الدين: المنتدى الدولى للتعليم الفنى مهم وسنعرض فيه النماذج الناجحة

تحدث الدكتور علي شمس الدين رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى الدولى للتعليم الفنى والتدريب المهنى، عن انطلاق النسخة الثالثة من المنتدى، تحت شعار "اصنع مستقبلك"، قائلا:" لدينا نماذج نجاح سنعرضها قريبا بالمنتدى، منها شاب صغير درس الطهى حتى أصبح طاهى عالمى وحضر ليعرض تجربته أمام الشباب لإعطائهم دافع للنجاح".

وأضاف على شمس الدين، خلال مداخلة لبرنامج "السفيرة عزيزة" على قناة dmc، أن هناك نماذج ناجحة من التعليم الفنى، وأصبحت صورة هذا التعليم تتغير، فالصنايعى الشاطر يستطيع عمل مستقبل باهر.

ولفت على شمس الدين إلى أنه يتم مناقشة قضايا التعليم الفنى والمحاور المهمة مع المسئولين والشركاء الدوليين، كما يتم مناقشة خطة التعليم الفنى التى وصلنا إليها، مؤكدا أن المؤتمر فى منتهى الأهمية، يوضح أن إتقان المهنة اللى بحبها يوفر لنا فرصة عمل فى عدد من الدول.

وأشار على شمس الدين، إلى أن الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة وتقليل الإنبعاثات وتحسين البيئة وإسهامات الطاقة الجديدة والمتجددة وترشيد الإستهلاك، كلها صناعة وعلم وتكنولوجيا وبالتالى يحتاج فنيين يعملوا فيه ويجب أن يكونوا مدربين ومطلوبين فى مصر والعالم.

خالد الجندى: "الشركة المتحدة" جعلت الناس تستمتع بالدين فى رمضان

وجه الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على ما أنتجته من برامج وما نقلته من فعاليات دينية خلال شهر رمضان، قائلا: "جعلت الناس تستمتع بالدين".

وأشار عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "DMC"، اليوم الثلاثاء: "حدث تناغم بين العلم والإعلام وخاصة على قناتي الناس والحياة، ما بين نقل شعائر الصلوات خاصة التراويح من مسجد الحسين،وأكثر من 50 برنامجا دينيا".

وأوضح الجندى: "الناس شبعت دين الناس استمتعت بالدين، نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يرعى هذا التوجه والتدين، فى كل مكان دروس وحلقات قرآن واعكتاف وكل الأطياف الدعوية على الساحة، وعدد الشباب الضخم الموجود فى المساجد والكل بيدعو للبلد والرئيس والشرطة والجيش".

عصام النجار: استمرار زيادة الصادرات دليل نجاح سياسات الدولة فى تحفيز الصناعة

قال اللواء عصام النجار رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إن أهم القطاعات التي شهدت زيادة في الصادرات، مواد البناء، مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، موضحا أن الصادرات المصرية خلال الربع الأول استمرت في الزيادة مما يدل على نجاح سياسات الدولة المصرية في تحفيز الصناعة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، أن الزيادة في مواد البناء 4.4% حيث حقق الربع الأول العام الماضي 1.875 مليار وحاليا 1.958 مليار، مضيفا أن صادرات الصناعات الغذائية زادت بنسبة 23.9%.

ولفت رئيسالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إلى أن صادرات الحاصلات الزراعية زادت بنسبة 16% والسلع الهندسية 26.8%، والملابس الجاهزة 21% ، موضحا أن الجلود والاحذية مساهمته في الصادرات ليست كبيرة ولكن بدأت تزيد من العام الماضي بمعدل ثابت، حيث الروبيكي زاد في توطين صناعة الجلود وتحسين جودتها.

أمين الفتوى لقناة الناس: النية تجعل الثواب يتضاعف والصحابة كانوا تجار نوايا

أجاب الدكتور محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، علي سؤال حول: "حكم أداء العبادات بأكثر من نية؟".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل