المحتوى الرئيسى

كُسرت اللعنة.. أرقام تاريخية من ليلة «ريمونتادا» دورتموند أمام أتلتيكو مدريد

04/17 02:49

قلب بروسيا دورتموند الطاولة على أتلتيكو مدريد بالفوز عليه 4-2 في دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء، ليعبر إلى المربع الذهبي.

واستضاف دورتموند نظيره أتلتيكو مدريد على ملعب "سيغنال إدونا بارك" في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

وسجل دورتموند هدفين في الشوط الأول عن طريق جوليان براندت وإيان ماتسن في الدقيقتين 34 و39، قبل أن يعدل أتلتيكو النتيجة بهدفي ماتس هوميلز بالخطأ في مرماه وأنخيل كوريا في الدقيقتين 49 و64.

ثم عاد أصحاب الأرض من جديد ليسجلوا الهدفين الثالث والرابع عن طريق نيكلاس فولكروغ ومارسيل سابيتزر في الدقيقتين 71 و74 من عمر اللقاء.

وبذلك، يتأهل دورتموند إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه في مجموع المباراتين 5-4، بعدما خسر لقاء الذهاب في ملعب أتلتيكو مدريد الأسبوع الماضي بنتيجة 1-2.

وضرب "BVB" بهذا الفوز موعدا في نصف النهائي مع باريس سان جيرمان، الذي أقصى برشلونة من ربع النهائي.

وتستعرض "العين الرياضية" في السطور التالية أبرز الأرقام التي تحققت في مباراة بروسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد.

أنهى بروسيا دورتموند غيابا طويلا عن الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، حيث تأهل إلى المربع الذهبي للبطولة بعد 11 عاما.

وكانت آخر مرة تواجد فيها دورتموند بنصف النهائي في موسم 2012-2013، وبلغ وقتها المباراة النهائية بعد فوزه على ريال مدريد 4-3 في المجموع، قبل أن يخسر اللقب أمام بايرن ميونخ.

أصبح دورتموند ثاني فريق يتمكن من إقصاء أتلتيكو مدريد من الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة في مباراة الذهاب خارج أرضه.

وكرر دورتموند بذلك ما فعله فريق يوفنتوس في دور الـ16 لموسم 2018-2019، والمفارقة أن إيمري كان، لاعب دورتموند الحالي، كان يلعب مع اليوفي أيضا.

بروسيا دورتموند

لعب مارسيل سابيتزر دور البطولة في تأهل فريقه الألماني إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تمكن من تسجيل هدفين وصناعة هدف.

وأصبح سابيتزر أول لاعب نمساوي يشارك في ثلاثة أهداف في مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا في الشكل الحالي للمسابقة (منذ موسم 2003-2004).

كما بات سابيتزر أول لاعب يقدم أكثر من 4 تمريرات حاسمة في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا مع الفريق الأصفر منذ الفرنسي عثمان ديمبيلي في موسم 2016-2017 (6 تمريرات حاسمة).

في المقابل، قدم زميله ماتس هوميلز تمريرة حاسمة في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 11 عامًا.

سجل ماتس هوميلز مدافع دورتموند، هدفًا في مرماه لأول مرة على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا.

وبذلك، استفاد أتلتيكو مدريد من 3 أهداف عكسية في دوري أبطال أورويا بالموسم الحالي 2023-2024.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل