المحتوى الرئيسى

من كوتينيو إلى ديمبلي.. بديل نيمار «الخائن» يطعن برشلونة بسيناريو مكرر

04/17 08:56

نجح الفرنسي عثمان ديمبلي، نجم باريس سان جيرمان، في الظهور بصورة رائعة خلال انتصار فريقه على برشلونة الإسباني، مساء يوم الثلاثاء.

وحقق باريس سان جيرمان فوزا كبيرا خارج أرضه أمام البارسا بنتيجة 4-1، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتأهل العملاق الباريسي للدور نصف النهائي بالفوز في مجموع المباراتين 6-4، بعدما خسر ذهابا على أرضه بنتيجة 2-3.

وتمكن ديمبلي من الظهور بصورة رائعة للغاية خلال مباراتي الذهاب والإياب، حيث كان عاملا رئيسيا في تأهل العملاق الباريسي على حساب فريقه السابق.

شهدت فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة رحيل ديمبلي عن صفوف برشلونة بعد 7 سنوات قضاها مع النادي الكتالوني.

وكان الفريق الكتالوني قد تعاقد مع ديمبلي في صيف2017، قادما من بروسيا دورتموند الألماني مقابل 145 مليون يورو، لكنه عانى من سلسلة إصابات مختلفة.

كذلك قرر النادي الكتالوني ضم البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول الإنجليزي في يناير/كانون الثاني 2018، مقابل 135 مليون يورو.

وجاء التعاقد مع الثنائي بهدف تعويض رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي نضم لصفوف باريس سان جيرمان في صيف 2017 مقابل 222 مليون يورو.

عثمان ديمبلي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي

فشل كوتينيو في تقديم أوراق اعتماده، ليرحل عن البارسا في سلسلة من الإعارات، جاء على رأسها انتقاله إلى بايرن ميونخ الألماني لمدة موسم واحد (2019-2020).

المثير وقتها أنه تمكن من إقصاء البارسا من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالقميص البافاري.

اللاعب البرازيلي شارك وقتها في فوز العملاق البافاري بنتيجة 8-2، حيث سجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة، وهو ما تسبب في حالة من الغضب.

وبعد سنوات قليلة، رحل ديمبلي هو الآخر عن صفوف النادي الكتالوني مطلع الموسم الجاري، وأسهم في إقصاء فريقه السابق مثلما فعل كوتينيو.

وتمكن ديمبلي من التسجيل ذهابا وإيابا، ليصل إلى المساهمة التهديفية رقم 17 في 34 مباراة خاضها هذا الموسم بمختلف المسابقات (سجل 3 وصنع 14).

رغم المبالغ الضخمة التي تم دفعها في الثنائي، إلا أنهما فشلا مع برشلونة في وضع أي بصمة أوروبية في الأدوار الإقصائية بعكس ما تحقق خارج حدود ملعب كامب نو.

سجل كوتينيو مع برشلونة هدفين فقط في الأدوار الإقصائية، لكنه سجل ثنائية وصنع هدفا مع بايرن ميونخ في نفس الأدوار، وتوج باللقب في نهاية المطاف على حساب باريس سان جيرمان 1-0 عام 2020.

في المقابل، سجل ديمبلي هدفين مع باريس سان جيرمان في أول موسم له بالأدوار الإقصائية، وذلك أمام برشلونة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل