المحتوى الرئيسى

5 طرق للاستمتاع بالحفلات لو بتخاف من التجمعات وعندك قلق اجتماعى - اليوم السابع

04/16 21:44

هل تبدأ دقات قلبك بالتسارع عند التفكير فى الوقوف أمام الجمهور والتحدث؟ هل تشعر بقشعريرة برد أو تتجنب التواصل البصرى عندما تقابل أشخاصاً جدد؟ إذا كنت غير مرتاح فى المواقف الاجتماعية فأنت لست وحدك، هذه العلامات هى أعراض شائعة للقلق الاجتماعى.

المشكلة هى أن نفورك من المواقف الاجتماعية وخاصة الحشود يمكن أن يمنعك من الاستمتاع بالوقت مع الأشخاص الذين تحبهم حقاً وترغب فى التواجد حولهم، تعتبر المخاوف المتعلقة بالمواقف الاجتماعية والحشود والتعرف على أشخاص جدد من المخاوف الشائعة، ولحسن الحظ هناك العديد من الطرق الإيجابية للتعامل مع القلق الاجتماعى، إليك كيفية تهدئة نفسك والاستمتاع عندما تكون وسط حشد من الناس وفقاً لموقع "mindbloom".

- تدرب على التصور الإيجابى

تتضمن العديد من المخاوف التى نواجهها فى المواقف الاجتماعية تخيل أسوأ شىء قد يحدث، تدرب على تخيل أفضل شيء يمكن أن يحدث في المرة المقبلة التي تشعر فيها بالتوتر في بيئة جماعية، عندما تستبدل الخوف برؤية إيجابية فإنك تضع قوة عقلك الباطن في العمل لصالحك وليس ضدك.

يمكن للكافيين والسكر والمنشطات الأخرى أن تزيد من مقدار القلق الذي قد تشعر به في المواقف الاجتماعية، إن الحد من تناولها واتباع نظام غذائي صحي سيزيد من إحساسك بالرفاهية، حاول أن تحصل على نوم جيد ليلاً في المساء الذي يسبق حدثاً اجتماعياً قادماً، سوف تشعر براحة جيدة وأقل عرضة للقلق في اليوم التالي، تجنب إغراء شرب الكحول بشكل مفرط في هذه المناسبات لأنه يمكن أن يساهم في مشاعر القلق والتوتر.

ركز على تنفسك خذ نفساً بطيئاً وعميقاً وارخى عضلاتك بوعى، تعتبر اليوجا والتأمل من التخصصات الممتازة التى يمكن أن تساعدك فى تعليمك كيفية تهدئة القلق وتقليل القلق بشكل طبيعى.

- تدرب على التفاعل مع الآخرين

يمكنك أن تشعر بمزيد من الثقة والهدوء من خلال ممارسة ما تقوله وتفعله في المواقف الاجتماعية المختلفة، ابدأ بالطلب من صديق مقرب أو أحد أفراد أسرتك مساعدتك في التدرب عن المصافحة والابتسام والتواصل البصري، عندما تكتسب الثقة من هذه التفاعلات القصيرة قم ببطء بزيادة عدد ومدة لقاءاتك الاجتماعية، التركيز على الآخرين في المواقف الاجتماعية سيساعد أيضاً في تقليل التوتر والقلق.

- ركز على صفاتك الإيجابية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل