المحتوى الرئيسى

توتنهام هل يحدد بطل الدوري؟ .. يلتقى الثلاثة الكبار ويقاتل لإزاحة أستون فيلا

04/16 21:05

ليس منافسا على لقب الدوري الإنجليزي حاليا ولم يكن كذلك إلا فى مواسم قليلة ومتباعدة ، لكن هذا العام ربما تكون له كلمة فى تحديد هوية بطل البريميرليج للموسم الحالى.. هو توتنهام الفريق اللندني 

ٍ3 مباريات نارية مرتقبة لتوتنهام أمام الطامحين الثلاثة للفوز بلقب الدوري الإنجليزي العريق "مانشستر سيتي وليفربول وآرسنال" .. هى فى الواقع 9 نقاط ربما ستحسم بشكل كبير الترتيب النهائى للبريميرليج.

وينتظر فريق توتنهام 3 مواجهات مثيرة بدايتها فى 28 أبريل أمام آرسنال ثم فى 5 مايو حين يواجه ليفربول على ملعب الآنفيلد الرهيب، ويعود فى الجولة قبل الأخيرة ليواجه حامل اللقب مانشستر سيتي.

وتأتى أهمية هذه المواجهات كونها فى توقيت تسعى فيه الفرق الثلاثة لعدم التفريط فى نقطة واحدة، لا سيما الآرسنال الذى تنتظره مباريات أصعب من منافسيه الاثنين امام اليونايتد وتشيلسى، لذلك يعتبر فريق "الجانرز" مباراة توتنهام انطلاقة للفوز بالمباريات الثلاثة الصعبة التى ستبقى على آماله فى البقاء بسباق المنافسة الحامية.

ونفس الحال بالنسبة لليفربول ومانشستر سيتي اللذين سيواجهان فريق توتنهام تحت شعار "لا مجال للتخاذل فى الأمتار الأخيرة من البطولة".

من وجهة النظر الأخرى فإن توتنهام ينظر لتلك المواجهات بعيدا عن أحلام الفرسان الثلاثة المشروعة فى التتويج ، لكن لدى الفريق اللندني أحلام من نوع آخر سيكون للمباريات النارية الثلاثة تأثير كبير فيها.

المنافسة اشتعلت على أشدها بين توتنهام من جهة وأستون فيلا من جهة أخرى فى الوقت الذى يتفوق فيه "الفيلانز" أصحاب الـ 63 نقطة على "السبيرز" صاحب النقاط الـ 60 ويحتلان المركزين الرابع والخامس على التوالى.

ويسعى توتنهام لخطف المركز الرابع فى البطولة لكونه المركز الأخير المؤهِل إلى دوري أبطال أوروبا حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى للمنافسة على لقب الكأس الأوروبية ذات الأذنين بما لها من مجد وأرباح.

ويُمنّى لاعبو وجماهير السبيرز أنفسهم بتكرار موسم 2019 بالوصول إلى نهائى دوري أبطال أوروبا حين كان توتنهام قاب قوسين أو أدنى من حصد اللقب للمرة الأولى فى تاريخه قبل أن يحوّل محمد صلاح ورفاقه اتجاه الكأس إلى مدينة ليفربول.

ويبقى حلم الوصول إلى دوري أبطال أوروبا من الأساس مرهونا بصراع توتنهام مع أستون فيلا وهو ما ستسفر عنه الجولات الستة المنتظرة.

توتنهام وآرسنال 28 أبريل

تشيلسي وتوتنهام 2 مايو 

ليفربول وتوتنهام  5مايو 

توتنهام وبيرنلي 11 مايو 

توتنهام ومانشستر سيتي 14 مايو

شيفلد يونايتد وتوتنهام 19 مايو 

مانشستر سيتي 73 نقطة

آرسنال 71 نقطة

ليفربول 71 نقطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل