المحتوى الرئيسى

محافظ البنك المركزي يلقي كلمة مصر أمام اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي

04/16 19:07

يلقي حسن عبد الله محافظ البنك المركزي اليوم خطابا في إجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين والتي بأت أعمالها أمس بالعاصمة الأمريكية واشنطن بحضور وفود 193 دولة أعضاء في صندوق النقد الدولي. 

ويشارك الوفد المصري الذي يحوي أيضا د. محمد معيط وزير المالية ود. هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الإقتصادية و د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي في فعاليات الإجتماعات التي تستمر حتى يوم الجمعة القادم.

ويلقي د. محمد معيط كلمة في الإجتماعات غدا يستعرض فيها التجربة المصرية الإقتصادية  فى تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل لكل أفراد الأسرة، من خلال العمل على إرساء دعائم نظم تمويل أكثر كفاءة وبناء احتياطيات ضخمة لتعزيز استدامة الملاءة المالية لهذه المنظومة الصحية الشاملة، وترسيخ التعاون مع الشركاء الدوليين لتحقيق التنمية البشرية والنهوض بالقطاع الصحي، بحيث يتم إطلاق شراكات استراتيجية جديدة لدعم جهود لدعم جهود رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في مصر؛ استهدافًا لتوفير هذه الخدمات المتكاملة بشكل جيد ومستدام مع الحماية المالية لغير القادرين.

وقال صندوق النقد الدولى، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفى خاص وفق تقرير آفاق الاقتصاد العالمى، إنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد المصرى نسبة نمو 4.4% فى عام 2025 ارتفاعا من نسبة 3% خلال عام 2024 لافتا إلى أن الاقتصاد المصرى حقق نسبة نمو فى الناتج المحلى الإجمالى 3.8% خلال العام الماضى 2023.

وتضع الإجتماعات هذا العاام هدفين رئيسييين على رإس أهدافها وهما تحسين تمويل المناخ و ومساعدة الدول الأكثر مديونية حيث يصل إجمالي الدين العالمي 313 تريليون دولاروهو مايمثل تحديا يواجه قادة العالم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل