المحتوى الرئيسى

كول بالمر.. هداف الدوري الإنجليزي الجديد

04/16 15:52

لم يتوقع الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن يتحول اللاعب الذي تركه يرحل في صيف 2023، إلى واحد من أهم المهاجمين في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي.

وقرر غوارديولا بيع كول بالمر بشكل نهائي إلى تشيلسي في صيف 2023، بسبب سعي الفتى البالغ من العمر 21 عاماً للعب بشكل أساسي، وهو ما رفض المدرب الإسباني أن يلتزم به تجاهه، ليقرر السماح له بالرحيل.

وتحول كول بالمر إلى العنصر الأبرز في صفوف فريق تشيلسي على مدار الموسم الحالي بعدما بات أهم مهاجم إنجليزي في الدوري المحلي.

ورحل هاري كين مهاجم منتخب إنجلترا وهدافه التاريخي عن الدوري الإنجليزي الصيف الماضي، بترك توتنهام هوتسبير متجها إلى بايرن ميونخ الألماني، مما ترك فراغاً في المهاجمين الإنجليز المميزين بالبريميرليغ، عوضه قليل أولي واتكينز في أستون فيلا، ودومينيك سولانكي مهاجم بورنموث.

بينما هبط جيمي فاردي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز 2016، صحبة فريقه ليستر سيتي إلى دوري الدرجة الأول، ليجد بالمر نفسه حاملا لواء المهاجمين المحليين في إنجلترا، مع تراجع مستويات نجوم دوليين آخرين مثل زميله في البلوز رحيم سترلينغ أو ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد.

نجح كول بالمر في شغل هذا الفراغ بنجاح، بعدما سجل على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" 20 هدفاً حتى الآن، جعلته هدافاً للمسابقة بالتساوي مع زميله السابق إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي.

لكن التميز بالنسبة لكول بالمر أنه يلعب في فريق لا ينافس على اللقب، ويحتل المركز التاسع، على عكس النرويجي الذي يدافع عن ألوان متصدر البريميرليغ.

وقد سجل بالمر قرابة ثلث أهداف تشيلسي في الدوري (20 من أصل 61)، بينما سجل هالاند 20 من 76 هدفاً للسيتيزنز (15.2%).

ونجح بالمر كذلك في وضع بصمة مهمة من خلال التسجيل ضد فرق المستوى الأول أرسنال وتوتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد، ثم 3 أهداف "هاتريك" في فوز مثير 4-3 في ملعب مانشستر يونايتد وأخيراً رباعية ضد إيفرتون.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل