المحتوى الرئيسى

محافظ الشرقية: إخلاء عمارتين آيلتين للسقوط بمنطقة النحال ونقل قاطنيهم إلى وحدات سكنية بديلة

04/16 13:42

اطمأن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على إخلاء العمارتين 6 و7 الآيلتين للسقوط بمنطقة النحال ونقل قاطنيهم إلى وحدات سكنية بديلة.

وتفقد محافظ الشرقية موقع العمارتين 6 و7 الكائنتين بمساكن التجنيد بمنطقة النحال بمدينة الزقازيق، والمكونة كل منهما من بدروم، ودور أرضي، و4 أدوار علوية بإجمالي 23 وحدة سكنية؛ وذلك للاطمئنان على الانتهاء من تنفيذ قرار الإخلاء الإداري للسكان حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.

وأوضح محافظ الشرقية، أن قرار الإخلاء جاء بعد أن تم تشكيل لجنة هندسية لإجراء المعاينات اللازمة للعمارتين، وتبين وجود شروخ طولية وعرضية وظهور حديد التسليح وانهيار بالأسقف والواجهات بهما، وعدم الجدوى من ترميمها، ليصدر لهما قرار الإزالة والإخلاء ونقل السكان لوحدات سكنية بديلة.

واطمأن المحافظ، على الانتهاء من أعمال إخلاء جميع السكان بالعمارتين ونقلهم إلى وحدات الإسكان التابعة للمحافظة والكائنة بعزبة يعقوب بقرية ميت أبو علي بمركز الزقازيق؛ وذلك حفاظا على استقرارهم الأُسري والمعيشي.

وأوضح المحافظ، أنه قد تم فصل جميع المرافق من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء، وفرض كردون أمني حولهما بمعرفة قوات الأمن، وذلك لبدء أعمال إزالة العمارتين بالكامل حتى سطح الأرض.

وكلف المحافظ، رئيس حي أول الزقازيق، بسرعة الانتهاء من أعمال إزالة العمارتين والبدء فورا في إعادة بنائهما مع وضع التصور الأمثل لتطوير وتجميل المنطقة بما يتماشى مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدينة الزقازيق.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل