المحتوى الرئيسى

في ذكرى وفاته.. اللحظات الأخيرة في حياة الفنان «الضيف أحمد»

04/16 11:22

تطل علينا اليوم الثلاثاء 16 أبريل، ذكرى وفاة الكوميديان الضيف أحمد، الذي أمتع الجمهور بخفة دمه وروحه المرحة التي تملأ الشاشة التليفزيونية أمام الجمهور.

لم يعرف الضيف أحمد الشهرة الفنية الحقيقية سوى بعد تكوينه لفرقه " ثلاثي أضواء المسرح"، التي قدّم من خلالها عدة اسكتشات غنائية ومسرحيات كوميدية أشهرها "طبيخ الملائكة"، "كل واحد له عفريت"، "زيارة غرامية"، "الرجل اللي جوز مراته"، التي أخرجها للفرقة.

قدم العديد من الأفلام الناجحة من أبرزها «القاهرة في الليل» عام 1963 و«آخر شقاوة» عام 1964 و«المشاغبون» عام 1965 و«مراتي مدير عام» عام 1966 و«30 يوم في السجن» و«المجانين الثلاثة» عام 1970، وأيضًا قام بالتأليف حيث قام بكتابة قصة فيلم "ربع دستة أشرار"ـ والذي شارك فيه كبار النجوم من الفنانين، منهم فؤاد المهندس، وعبد المنعم مدبولي، وشويكار وبمشاركة الفنان سعيد صالح، ولم يقم الضيف أحمد بالمشاركة في هذا الفيلم الذي تم إنتاجه في عام 1970، وهكذا استطاع أن يترك بصمة متميزة في تاريخ السينما المصرية رغم قصر حياته، حيث توفي عام 1970، وهو لا يزال في منتصف الثلاثينات من عمره.

اللحظات الأخيرة في حياة الضيف أحمد

قبل ساعات من وفاة الضيف أحمد، كان متواجدًا فى الأردن برفقة جورج سيدهم وسمير غانم، بعدما حضروا حفل زفاف شقيقة الملك حسين، ملك الأردن وقتها، وكانوا أيضا شاهدوا عرض فيلمهم الأخير "المجانين الثلاثة" في إحدى دور السينما في عمان.

عندما عاد الضيف أحمد، برفقة زميليه وقد شكّلوا فرقة أضواء المسرح، اتفقوا على القيام بالبروفة الأخيرة لمسرحية "الرجل اللي جوز مراته" والتي كانت من إخراجه، وكان يجسد فيها دور شخص ميت وكان يجب عليه أن يوضع في نعش في ذلك المشهد، وهو ما حدث بالفعل.

عقب الانتهاء من البروفة الأخيرة توجه الضيف أحمد، إلى منزله، والإرهاق يظهر عليه بصورة غير عادية، وقال لزوجته نبيلة مندور إنه يشعر بحالة شديدة من الإجهاد وضيق التنفس، واستراح على السرير فتضاعف الألم عليه ولم يحضر الطبيب الذي طلبته زوجته، فأسرع به الجيران إلى مستشفى العجوزة، لكنه أسلم الروح إلى ربه وهو في الطريق قبل أن يصل إلى المستشفى.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل