المحتوى الرئيسى

غدًا..وزير التموين يبحث تكلفة إنتاج الخبز السياحى بعد انخفاض سعر الدقيق

04/16 03:45

قال عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، إن فترة شهر رمضان، شهدت استهلاكا كبيرا للدقيق، وبالتالي كان هناك تحرير لسعر الدقيق الفاخر.

وأكد غراب، أن الدقيق الفاخر يعتمد على الدولار من اجل استيراده، مؤكدًا أن سعر طن الدقيق أنخفض من 20 ألف إلى 16 ألف جنية.

وأشار، أن من المقرر أن نجتمع غدًا مع وزير التموين، من أجل تثبيت سعر الدقيق، بالإضافة إلى وزن الرغيف، مضيفًا أنه العيش البلدي له وزن محدد وسعر محدد، ومن المفترض أن نناقش تثبيت سعر الرغيف الياحي أيضًا.

إعلان بنك مصر رئيسية عرضي

ونوّه، أن الدولة لن تقف عاجزة في مواجهة أي تجاوز خاص بـ”العيش”، مؤكدًا أن نسبة التخفيض في سعر رغيف الخبز تتراوح من 20 إلى 25%.

بانر البنك الزراعي يونيو  داخل الأخبار

,قال خالد صبري المتحدث الرسمي باسم شعبة مخابز الجمهورية ، انه تم عقد اجتماعات مع مديرية التموين بمحافظة القاهرة بحضور عدد من أصحاب المخابز وتم الاتفاق على خفض سعر بيع الخبز السياحي .

يأتي ذلك في ضوء انخفاض سعر الدقيق مؤخرا، ما يستدعي مراجعة سعر بيع الخبز السياحي أو العيش البلدي غير المدعوم من وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأشار صبري في تصريحات صحفية، إلى أنه تم الاتفاق على خفض سعر بيع الخبز السياحي بنسبة 40%، ليكون سعر بيع الخبز السياحي او العيش السياحي للرغيف وزن 70 جرام بجنيه واحد فقط بدلا من جنيه ونصف، وأيضا خفض سعر الرغيف وزن 90 جرام إلي جنيه ونصف بدلا من 2 جنيه.

وأضاف أن الشعبة عقدت اجتماعا مع ناصر ثابت مدير تموين القاهرة، حيث تم بحث عناصر التكلفة والتوصل لسعر عادل لرغيف الخبز السياحي، بعد أن تراجع سعر الدقيق بمتوسط 10 آلاف جنيه في الطن لينخفض من 26 ألف جنيه إلى 16 ألف جنيه في المتوسط .

وأضاف أن مديرية تموين القاهرة ألزمت أصحاب المخابز أثناء الاجتماع بإعلان سعر رغيف الخبز والوزن فى مكان واضح على باب المخبز.

ومن المقرر أن تجتمع الشعبة العامة للمخابز مع وزير التموين الدكتور على مصيلحي غدا لدراسة تكاليف الإنتاج وتحديد سعر بيع الخبز السياحي.

خفض أسعار الخبز السياحي بنسبة 40 %

قال أشرف الداودي محافظ قنا، إنه تم  خفض أسعار الخبز السياحي بنسبة 40 %، بعد تراجع سعر الدقيق الفاخر  في الأسواق، الأمر الذي يشير إلى نتائج إيجابية لصالح المواطن الذي يستهلك الخبز السياحي.

وأضاف “الداودي” أنه تم التنبيه علي أصحاب المخابز بضرورة الالتزام بالأوزان المقررة للخبز السياحي مع تخفيض أسعار الخبز بنسبة  04 % (الفينو والعيش البلدى السياحي)، موجها مديرية التموين بشن حملات صباحيه ومسائية لتفقد الحالة التموينية والمرور على المخابز والتأكد من توافر الخبز بجوده وكميات للمواطنين، مشيراً إلى أن الحملات أسفرت عن تحرير محضرين لمخابز بلدية مغلقه بدون إذن مسبق،  وعدد 16 محضرًا عدم الإعلان بالأسعار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل