المحتوى الرئيسى

البنتاجون ينفي تلقي أي تحذيرات من إيران قبل هجومها على إسرائيل

04/15 22:43

أكد البنتاجون اليوم الإثنين 15 أبريل، أن إيران لم تقدم أي تحذيرات مسبقة أو معلومات عن الأهداف المقصودة قبل شنها هجوماً بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل في نهاية الأسبوع الماضي.

بينما قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، إن التقارير التي تفيد بأن إيران قدمت تحذيرات مبكرة لمساعدة إسرائيل على الاستعداد ودرء الأضرار "كاذبة تماماً".

وأضاف كيربي للصحفيين: "نظراً لحجم هذا الهجوم، فإن نية إيران كانت واضحة في إحداث اضطراب كبير، ولذلك أطلقت قادتها العديد من الصواريخ والذخائر الأخرى لأنهم كانوا يعلمون أن بعضها سيتم إحباطه".

وتابع "الهدف كان الوصول بأكبر عدد ممكن من تلك الصواريخ والذخائر خلال دفاعات إسرائيل. إن هذه الرواية المتداولة بأن إيران نقلت لنا رسالة حول ما كانت ستفعله أمر سخيف".

ووصف كيربي الهجوم بأنه "فشل مذهل ومحرج".

وبدأت إيران، مساء يوم السبت 13 أبريل، في شن هجوم واسع النطاق على إسرائيل، قال الحرس الثوري الإيراني عنه أنه سيكون "هجومًا مركبًا".

يأتي ذلك ردًا من طهران على استهداف إسرائيل لمقر القنصلية الإيرانية في دمشق، حيث قصفت طائرات حربية إسرائيلية مطلع أبريل الجاري مقر القنصلية، ما أسفر عن مقتل 16 شخصًا على الأقل.

وأكد التلفزيون الإيراني، يوم السبت 13 أبريل، بدء هجوم واسع بالمسيرات على إسرائيل يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في أرض فلسطين المحتلة.

ونقل الإعلام الإيراني الرسمي عن الحرس الثوري الإيراني قوله في بيان إنه استهدف أماكن محددة في إسرائيل بإطلاق عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ.

ومن جانبه، تحدث دانيال هاجاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عن أن الاستعداد الكامل للجيش الإسرائيلي للرد على الهجوم الإيراني.  

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل