المحتوى الرئيسى

روح الفوهرير تطفو من جديد في القارة.. ألمانيا: بوتين سيواصل الزحف نحو أوروبا مثل هتلر

04/15 22:34

في خضم الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة، تطفو مخاوف جديدة من عودة روح الفوهرير إلى القارة الأوروبية، إذ في تصريحات صادمة، اتهم وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه على غرار أدولف هتلر، لن يتوقف عند حدود أوكرانيا، وسيواصل زحفه نحو أوروبا.

جاءت تصريحات بيستوريوس خلال إطلاق كتاب عن ونستون تشرشل رئيس الوزراء البريطاني أثناء الحرب العالمية الثانية في برلين يوم الأربعاء، وأكد الوزير الألماني أن "بوتين لن يتوقف بمجرد انتهاء الحرب ضد أوكرانيا"، مشيراً إلى أن الرئيس الروسي "أوضح ذلك بنفس الوضوح الذي أظهره هتلر، الذي كان دائماً يقول إنه لن يتوقف".

لم يكن بيستوريوس هو الأول الذي يدعي أن بوتين ينوي شن هجوم على أراضي حلف شمال الأطلسي، فقد سبقه في ذلك الرئيس البولندي أندريه دودا ووزير الدفاع البريطاني جرانت شابس ونظيره الأمريكي لويد أوستن، حيث ادعوا جميعًا أن الزعيم الروسي ينوي دفع قواته عبر أوكرانيا وصولاً إلى أوروبا.

رداً على هذه الادعاءات، نفى بوتين في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون في وقت سابق من هذا العام أي نية لشن حرب أوسع مع الغرب، مؤكداً أن "روسيا ببساطة ليس لديها أي مصلحة في ذلك".

وعاد الرئيس الروسي للتأكيد على ذلك الشهر الماضي، واصفاً ادعاءات "أننا سنهاجم أوروبا بعد أوكرانيا" بأنها "هراء تامًا" تنشره القيادات الغربية "لاستخراج الأموال" من مواطنيها.

ولم يكن بيستوريوس الوحيد الذي شبه بوتين بهتلر، إذ سبقه في ذلك الرئيس اللتواني جيتاناس ناوسيدا الشهر الماضي عندما ادعى أن "مثلما لم ترض تشيكوسلوفاكيا هتلر، فلن ترضي أوكرانيا بوتين".

كما قارن ملك بريطانيا تشارلز، وقتها أمير، بين بوتين وهتلر في عام 2014، تاركة خطوات المرشحة الرئاسية الأمريكية الفاشلة هيلاري كلينتون.

ومع ذلك، فقد واجهت كلينتون وتشارلز انتقادات لاذعة من وسائل الإعلام الغربية في ذلك الوقت لمقارنتهما، في حين تنشر الآن الصحف الغربية افتتاحيات تشبه الرئيس الروسي بالطاغية النازي بشكل روتيني.

في خضم هذه الاتهامات، تواصل ألمانيا تسليح الوحدات المتطرفة في أوكرانيا، حيث منحت برلين كييف 18.9 مليار دولار كمساعدات عسكرية منذ فبراير 2022، لتصبح ثاني أكبر داعم غربي لأوكرانيا بعد الولايات المتحدة فقط.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل