المحتوى الرئيسى

محافظ المنيا يوجه بتيسير عمليات توريد القمح وتخصيص سيارات نقل لصغار المزارعين مجانا

04/15 21:34

ترأس اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اجتماع اللجنة العليا للقمح لمتابعة عمليات توريد محصول القمح لموسم العام الحالي 2024، والتي بدأت اليوم الاثنين 15 إبريل الجاري، وتستمر حتى 15 أغسطس القادم.

جاء ذلك بحضور اللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام لمحافظة المنيا، والدكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة، وممثل عن مديرية التموين والإصلاح الزراعي، وممثلي البنك الزراعي المصري والجهات المعنية.

وأشار المحافظ، إلى جاهزية كل الصوامع والشون على مستوى المراكز لعمليات التوريد، والتأكيد على توفير أوجه الدعم للموردين وتذليل العقبات التي قد تواجه تسليم الأقماح من أجل الوصول لموسم متميز، حيث بلغت المساحة المنزرعة بالمحافظة من محصول القمح هذا العام 216 ألف فدان.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي اهتماماً بالغاً بتنمية وتطوير القطاع الزراعي، ودعمه بجميع نظم الميكنة الزراعية، والوسائل التكنولوجية الحديثة، لزيادة الرقعة الزراعية، وبخاصة زراعة القمح لما يمثله من أمن قومي باعتباره المحصول الاستراتيجي الأهم في مصر.

ووجه المحافظ، مديرية التموين، بضبط وتسهيل وتسريع منظومة استقبال القمح بالشون، مع إزالة كل العقبات أمام الموردين، وتقليل وقت الانتظار، مع التأكد من تطهير أماكن تخزين القمح، واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، والمتابعة المستمرة لأعمال لجان الفرز والاستلام للأقماح من خلال غرفة عمليات رئيسة تضم جميع الأجهزة التنفيذية المسئولة بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية، موجها الوحدات القروية بتخصيص سيارات نقل لصغار المزارعين مجانا لتحفيزهم والتيسير عليهم.

وتابع المحافظ، أن المحافظة شهدت نجاحات كبيرة خلال المواسم السابقة حيث تخطت المستهدف بنسبة 135% في العام الماضي. واستعرض المحافظ، عدد الصوامع والشون ومراكز التجميع بدائرة المحافظة، والسعات التخزينية لكل منها، مشيرًا الى أن المحافظة لديها 42 موقعا تخزينيا لاستقبال الأقماح خلال الموسم الحالي.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل