المحتوى الرئيسى

محامي حبيبة الشماع ضحية واقعة سائق أوبر بعد الحكم عليه: لقينا بلاوي في أوراق الدعوى

04/15 18:48

قال محمد الأمين، محامي حبيبة الشماع، إنهم توقعوا الحكم على سائق أوبر المتسبب في وفاة حبيبة، بالسجن المشدد 15 سنة، وغرامة 50 ألف جنيه، لثقتهم في نزاهة وشموخ القضاء المصري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن أركان الجريمة كانت متوافرة، كما أن شاهد الإثبات كان موجودًا وأدلى بأقواله أثناء تحقيقات النيابة العامة.

وأشار إلى أن شاهد الإثبات أفاد بأن حبيبة قالت له قبل أن تفقد وعيها: «أوبر كان عاوز يخطفني»، منوهًا أن اعتداء السائق المتهم على الآخرين لم تبدأ يوم 21 فبراير الماضي.

وأكمل: «أريد أن أوضح للجمهور أننا تأخرنا في تصوير أوراق الدعوى، ولما صورناه لاقينا بلاوي في الورق، محمود (السائق) فتح التطبيق بتاريخ 21 يونيو 2019 للمرة الأولى، وتم تقديم 13 بلاغًا ضده». واستعرض مجموعة من تلك البلاغات والتي جاء فيها: «سائق قليل الأدب ومش محترم وحشاش»، «السائق تعدى علي بالضرب ونزلني»، «كان بيتشاجر معنا ويريد التوقف في نصف الطريق»، «طريقة كلامه خوفتني»، «مش مريح ولا محترم».

واعتبر أن الاستئناف من قبل المتهم غير مجدٍ، متسائلًا: «ما الجديد في الدعوى حتى نقول إن حكم الدرجة الأولى مرضٍ أو غير مرضي، نرى أن الاستئناف غير مجدي وسيستمر الحكم كما هو». وقضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، بمعاقبة سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف الفتاة حبيبة الشماع بالسجن المشدد 15 سنة، وتغريمه 50 ألف جنيه، وإلغاء رخصة القيادة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل