المحتوى الرئيسى

هيئة البث الإسرائيلية تعلن تأجيل لقاء نتنياهو مع زعماء المعارضة بشأن التوتر مع إيران | المصري اليوم

04/15 18:10

قيادي بـ«فتح»: الرد الإيراني على إسرائيل مجرد «قرصة أذن»

خبير في الشؤون الأمريكية: الرد الإيراني على إسرائيل لم ينجح بقياس التكلفة

أول تعليق لـ«دونالد ترامب» عقب الهجوم الإيراني ضد إسرائيل (تفاصيل)

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن رئيس وزراء الاحتلال استدعى زعيم المعارضة ورئيس حزب «هناك مستقبل» يائير لابيد، وزعيم حزب «إسرائيل بيتنا» أفيجدور ليبرمان، وزعيم حزب «أمل جديد» جدعون ساعر.

وأضافت، أن الاستدعاء جاء لإحاطات أمنية على خلفية دراسة الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني، وأن اللقاءات ستعقد في وقت لاحق في مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي نفس السياق، ذكر موقع «والا» العبري، أن وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت أبلغ نظيره الأمريكي لويد أوستن، أنه لا بد من رد على الهجوم الإيراني، في حين نقل موقع «أكسيوس» عن مسؤول مطلع أن جالانت أبلغ أوستن، أن إسرائيل لا يمكن أن تسمح بإطلاق صواريخ باليستية عليها من دون رد، وأن أوستن شدد على ضرورة بذل كل ما هو ممكن لتجنب مزيد من التصعيد.

وكان قال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، قال أمس، في منشور له على منصة «إكس»، إنه حان الوقت لتعلم الدروس وتغيير الاتجاه والتوجه إلى مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مشددًا على ضرورة السيطرة عسكريًا على كل القطاع حتى تتمكن تل أبيب من تطوير قوات محلية معتدله، على حد قوله.

وأضاف «سموتريتش»، أن التخلي عن الخطوط الحمراء الإسرائيلية وملاحقة حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، من أجل التوصل إلى اتفاق لن يؤديا إلا إلى إبعاد فرصة إعادة جميع الرهائن.

وواصل زعيم المعارضة، يائير لابيد، توجيه انتقاداته الحادة لحكومة الاحتلال، خصوصًا بعد الرد الإيراني على إسرائيل، موضحًا أنه يجب التصرف وفقًا للمسؤولية الوطنية، وعلى الحكومة الحالية أن تكف عن تهديد إيران إعلاميًا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل