المحتوى الرئيسى

«الزراعة» تستعرض أنشطتها خلال إجازة عيد الفطر| إنفوجراف

04/15 16:46

نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنفوجرافًا استعرضت خلاله تقريرا حول، أنشطة الوزارة وقطاعاتها المختلفة خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأشار الإنفوجراف إلى الاستعدادات المبكرة، والتي وجه بها السيد القصير وزير الزراعة الزراعة واستصلاح الأراضي، وجاءت كالتالي:

1- وجه وزير الزراعة كافة القطاعات الانتاجية والخدمية والارشادية برفع درجة الاستعداد القصوى خلال إجازة العيد وكذلك برصد اي محاولات للتعدي على الأراضى الزراعية والتعامل معها بحزم.

2- وزير الزراعة يشدد على استمرار العمل بالمعامل التابعة للوزارة ومفتشي الحجر في الموانئ والمطارات لخدمة المصدرين والمستوردين.

3- وزير الزراعة يوجه بتكثيف حملات التفتيش على المجازر ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والاسماك والألبان ومنتجاتها.

4- وزير الزراعة يوجه المسئولين عن المنافذ بإستمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية وضمان جودتها خلال فترة الأعياد.

5- وزير الزراعة يوجه المسئولين عن الانذار المبكر والتغييرات المناخية بالاستمرار فى رصد أى ظواهر مؤثرة واصدار الارشادات الفنية للمزراعين.

6- وزير الزراعة يوجه على مسئولي منظومة التقاوى بمواصلة العمل في محطات الغربلة على مستوى الجمهورية لضمان عدم وجود قصور فى توزيع التقاوى خاصة القطن والارز والذرة.

7- وزير الزراعة يوجه مديري مديريات الزراعة بمتابعة موسم حصاد القمح في المحافظات والتيسير على المزارعين.

8- وزير الزراعة يوجه بتشكيل لجنة لتلقى الشكاوى والتنسيق الفوري مع المسئولين لحل المشكلات.

9-المتابعة المستمرة مع مسئولي الوزارة استعدادات حصاد القمح،

اقرأ أيضا| الزراعة في أسبوع| إعلان حالة الطوارئ خلال إجازة عيد الفطر

10- تابع تقارير واعمال غرف العمليات التابعة للوزارة ويوجه بالتيسير على المزارعين والمربين والمواطنين

11- تفقد القصير معامل معهد الصحة الحيوانية ومتبقيات المبيدات ويشيد بدورها في سلامة الغذاء ومنظومة الصادرات، كما التقى بالباحثين في معامل معهد صحة الحيوان والمبيدات ويؤكد على إهتمام الدولة بالبحث العلمى التطبيقي

وأشار الإنفوجراف أيضا إلى توجيهات وزير الزراعة خلال زيارته لمعامل الوزارة في العيد، جاءت كالتالي:

13- توفير الدعم المادى واللوجيستى للباحثين لإجراء تجاربهم البحثية.

14- إيجاد آليات صارمة تمنع التلاعب في نتائج التحليل بعد إصدارها.

15- التأكد من أن العينة التى تم تحليلها تم أخذها من الشحنة المعدة للتصدير

16- اخذ عينات عشوائية من الأسواق المحلية ومنافذ البيع الجملة والقطاعي وتحليلها لضمان سلامة الغذاء للمواطن المصري

17- نشر ثقافة التلقيح الاصطناعي وتحسين السلالات.

18- توعية المصدرين للالتزام بالقواعد والاشتراطات المطلوبة للتصدير والابتعاد على الممارسات المسيئة التي تؤثر بالسلب على سمعة الصادرات الزراعية المصرية.

19- الاهتمام بالتدريب وإعداد كوادر جديدة من شباب الباحثين لتولى المسئولية.

20 - ووفقا للانفوجراف، كانت معامل الوزراة في خدمة عملائها طوال ايام الاجازة، ومنها: المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، ومعامل معهد بحوث الصحة الحيوانية وفروعه بالمحافظات، فضلا عن المعمل المركزي للمبيدات، ومعامل مشروع مكافحة وحصر العفن البني في البطاطس.

21-تم الغاء الراحات بالجهات الخدمية والرقابية، وعلى رأسهم: العاملون بجهاز حماية الأراضي، والعاملون بالحجر الزراعي المصري وإدارته بالموانئ، والعاملون بالحجر البيطري، والعاملون بمحطات الغربلة واعداد وتجهيز تقاوى القطن.

22وفيما يتعلق بغرف العمليات والمتابعة، تم متابعة حصاد وتوريد القمح بالمحافظات، كما تم مواصلة المرور على الأحواض لرصد التعديات على الأراضي الزراعية، اضافة الى متابعة حالة المحاصيل وتقديم الدعم الفني للمزارعين

23-كما قام عدد من قيادات الوزارة ومديري المديريات بزيارات ميدانية، لمتابعة سير العمل وتنفيذ التكليفات، حيث تفقد مديري مديريات الزراعة الحقول ومتابعة الزراعات،

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل