المحتوى الرئيسى

راؤول جارثيا يعلن موعد اعتزاله

04/15 15:39

سيعتزل صانع الألعاب الإسباني المخضرم راؤول جارثيا، اللاعب الحالي لأتلتيك بيلباو والسابق لأتلتيكو مدريد وأوساسونا، الملاعب بنهاية الموسم، بحسب ما أعلن الإثنين نادي "أسود الباسك".

كما أكد اللاعب نفسه، الذي سيبلغ في يوليو/تموز القادم عامه ال38، نبأ تعليق حذائه بنفسه عبر حساباته الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي من خلال مقطع فيديو مصور.

وأبلغ راؤول زملائه بنبأ اعتزاله "هذا الصباح" حينما التقى بهم داخل صالة الألعاب الرياضية، المكان الذي يقضي فيه اللاعب "العديد من الساعات كل يوم لمد مشواره الرياضي لأقصى مدى ممكن".

وأكد النادس الباسكي أن راؤول "لاعب لا ينسى وأسطورة أصيلة ومثالا للاحترافية والجهد" وأنه "يترك خلفه أرقاما مذهلة".

وأوضح بيلباو أنه "لشرف حقيقي أن لاعب كرة قدم من فئته الرائعة أكمل ما يقرب من عقد من الزمن تقريبا بألوانه"، لأنه "لاعب يغادر بامتنان كبير له على المستوى الاحتراف وبعدد فائض من الكؤوس".

ووصف النادي جارثيا بأنه "أسد لا ينسى"، وأنه يجسد شخصية الكيان الأحمر والأبيض.

ويعتزل راؤول بعد مسيرة استمرت 20 عاما في كرة القدم الاحترافية منذ ترقيته إلى الفريق الأول لأوساسونا في موسم 2004-2005 قادما من ناشئي نادي تاجونار.

وراؤول لاعب محبوب ومقدر للغاية من قبل مدربيه، وقد لعب ما مجموعه 811 مباراة رسمية في النخبة، منها 126 مباراة مع أوساسونا، و329 مع أتلتيكو مدريد و356 مع بيلباو، سجل فيها 148 هدفا.

ومن بين أكثر من 800 مباراة في النخبة، خاض 602 في الدوري، وهو من بين أكثر اللاعبين النشطين في البطولة ولا يتفوق عليه سوى أندوني زوبيزاريتا وخواكين سانشيز، وكلاهما برصيد 622 مباراة، وهو الرقم الذي سيكون من الصعب عليه تحطيمه، مع تبقي سبع جولات فقط على ختام موسم 2023-2024.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل