المحتوى الرئيسى

بدء أولى جلسات محاكمة المتهم في قضية حبيبة الشماع «فتاة الشروق» | المصري اليوم

04/15 15:36

بملابس سوداء.. أسرة «فتاة الشروق» تنتظر بدء محاكمة «سائق أوبر»

قلق وتوتر.. حضور أسرة حبيبة الشماع لمحكمة جنايات القاهرة لسماع الحكم

حراسة أمنية مشددة.. وصول المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع لمقر محاكمته

بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم، الإثنين، أولي جلسات محاكمة سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع المعروفة إعلاميًا بـ «فتاة الشروق».

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عاكف رزق كامل، وعضوية المستشارين محمد فرج السعدني وخالد شكري عثمان ، وأمانة سر شريف عادل ومحمد فاروق

كانت المحكمة احالت المتهم إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت له تهمه خطف «فتاة الشروق»

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

و ثبت من تحقيقات النيابة العامة أنه بسؤال أول من شاهد المجني عليها، محاولًا إسعافها، بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا: «سائق أوبر كان عايز يخطفني» ، وأن الممثل القانوني لشركة « أوبر» شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق، وقد نسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.

وكشفت التحقيقات أيضًا عن تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر وفق ما أسفر عنه تحليل عينتيْ« الدم والبول» المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.

بداية الواقعة كانت بتحرير محضر في قسم شرطة الشروق، بمحاولة خطف فتاة تدعى «حبيبة الشماع» بعد ركوبها مع سائق أوبر، لكنها فوجئت بمحاولة خطفها ما دفعها لإلقاء نفسها من السيارة وهي تسير بسرعة كبيرة، ما تسبب في إصابتها بارتجاج و وفقدان للوعي وتم نقلها إلى المستشفى.

أصدرت وزارة الداخلية، في وقت سابق بيان بخصوص حادث «فتاة الشروق»، بعد القفز من سيارة بطريق السويس في القاهرة، جاء فيه: أنه تبين أنه تبلغ لقسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة من أحد المستشفيات بوجود مُصابة بجروح بالرأس واضطراب بدرجة الوعي، ولا يمكن استجوابها.

وأضاف البيان أن أحد شهود الواقعة أفاد بأنه حال سيره بطريق السويس بدائرة القسم شاهد المصابة أثناء قفزها من باب سيارة خلفى كانت تستقلها أثناء سيرها، فتوقف لمساعدتها وأبلغته أنها «كانت تستقل السيارة المشار إليها، التابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي، ولدى محاولة قائد السيارة معاكستها قامت بالقفز من السيارة خشية تحرشه بها»، وتم نقلها للمستشفى عقب ذلك.

وذكر بيان الداخلية: أنه تم تحديد وضبط السائق المتهم في حادث فتاة الشروق، وتبين أنه له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الجيزة، بمواجهته أقر أنه حال قيامه بغلق نوافذ السيارة ورش معطر فوجئ بقيام المذكورة بالقفز من السيارة، فقام باستكمال سيره ولم يتوقف خشية تعرضه للإيذاء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتوصلت تحريات المباحث إلى أن سائق أوبر حاول خطف «حبيبة الشماع»، لدى توصيله لها، وفتحت أبواب السيارة وقفزت وأصيبت بنزيف داخلى وكسور وسحجات في مناطق متفرقة بالجسد، نُقلت على إثرها إلى المستشفى.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل