المحتوى الرئيسى

بنسبة 25%.. هل انخفض سعر رغيف الخبز السياحي في المخابز بعد إعلان الشعبة؟ | المصري اليوم

04/15 13:50

أعلنت شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية عن خفض سعر رغيف الخبز السياحي بعد عيد الفطر المبارك بنسبة 25%، بدءًا من اليوم الاثنين 15 إبريل 2024.

«لم ينخفض رغم هبوط سعر الدقيق».. تدخل برلماني لضبط أسعار الخبز السياحي

لأسباب سياحية.. استثناء البحر الأحمر من خطة تخفيف الأحمال الكهربائية

«المخابز» تبحث خفض سعر «الرغيف السياحى»

«هيرجع جنيه تاني».. شعبة المخابز تكشف موعد انخفاض سعر رغيف العيش السياحي (فيديو)

هل سينخفض سعر «الرغيف السياحي»؟ رئيس شعبة المخابز يُجيب

على متنها 1000 سائح.. وصول باخرة سياحية روسية ميناء الإسكندرية.. وجولة بمواقع المدينة الساحلية (صور)

وقامت «المصري اليوم» بعمل جولة ميدانية لرصد أسعار رغيف الخبز السياحى بعدة مناطق، كشفت فيه عدم انخفاض أسعاره وسط تساؤلات من المواطنين بموعد انخفاض رغيف الخبز الحر على أرض الواقع.

عمر السيد، عامل بإحدى مخابز العيش بمنطقة السيدة زينب، أوضح ل «المصري اليوم» أن سعر رغيف الخبز الحر يترواح ما بين 1 جنيه إلى جنيه ونصف حسب وزنه، مشيرا إلى أنه بالرغم من انخفاض سعر الدقيق ولكن الدقيق المتاح حاليا قد تم شراءه منذ فترة بالسعر القديم، مما يضطر للبيع بنفس السعر حتى نفاذ الكمية وشراء الدقيق بالسعر الجديد، مضيفا أن شيكارة الدقيق الواحدة يخرج منها 12 ألف رغيف.

فيما رأى عبده خيري، صاحب إحدى المخابز بمنطقة وسط البلد، أن سعر الرغيف تراوح ما بين 2 إلى 2.5 جنيه حسب وزنه، ولا يوجد أي انخفاضات طبقت حتى الآن بمخبزه نظرا لوجود دقيق بالسعر القديم لديه، وسوف يقوم بخسارة كبيرة الآن إذا أخفض سعر الرغيف.

على نحو آخر في منطقة وسط البلد، تراوح سعر رغيف الخبز ما بين 2- 3 جنيهات الذي يبلغ حجمه 80 جرام، داخل إحدى المخابز، ليقول صاحب المحل «مفيش خفض لسعر الرغيف»، مش كل العيش واحد حسب نوع الدقيق، فهناك دقيق درجة أولى وثانية، وهو يستعمل دقيق الدرجة الأولى فقط.

وتساءل محمود رمضان، مواطن، عن موعد انخفاض سعر رغيف الخبر الحر على أرض الواقع كما أعلنت الحكومة.

من جانبه قال خالد صبري، المتحدث الرسمي لشعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، إن الشعبة قد ناشدت أصحاب المخابزإعادة النظر في تسعير منتجاتها بعد تراجع سعر الدقيق، بأكثر من 40%، مضيفًا أن شعبة المخابز على تواصل مباشر مع جميع المخابز، والتي يصل عددها لأكثر من 30 ألف مخبز لحثها على خفض السعر في أسرع وقت، مضيفا أنه بتراجع سعر الدقيق يجب أن يتراجع سعر الرغيف فيما لا يقل عن 25% حتى يوازي معدلات الخفض من الدقيق.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل