المحتوى الرئيسى

الرئاسة الإقليمية تشارك في المنتدى الوطني الـ15 للإعاقة – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

04/15 13:50

غادر القاهرة فجر اليوم د. عماد محي الدين، مدير قطاع الرياضة والتدريب بالأولمبياد الخاص الدولي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، متوجها للعاصمة المغربية الرباط لتمثيل الرئاسة الإقليمية والمشاركة بمحاضرة هامه عن الأولمبياد الخاص والدور الذي يلعبه من خلال الرياضات الأولمبية التي يمارسها ذوو الإعاقة الفكرية بدول المنطقة، وذلك في المنتدى الوطني الخامس عشر للإعاقة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس ملك المغرب.

ويقام المنتدى منذ عام 2008 ويعتبر حدثا علميا، ثقافيا ورياضيا لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة وأسرهم إضافة إلى الجمعيات والمهنيين العاملين في المجال.

ويقام المنتدى الوطني خلال احتفالات المغرب باليوم الوطني للإعاقة وذلك في الفترة من 16 وحتى 19 أبريل، وذلك تحت عنوان رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة رافعة للتنمية الدامجة علاج وتميز، وسوف يقوم د. عماد بإلقاء محاضرة علمية تحت عنوان أهمية الرياضة للأشخاص ذوي الإعاقة: التأثير النفسي والاجتماعي والتربوي على الإعاقة الفكرية والحركية.

وكان المنتدى قد وجه دعوات لعدد من الخبراء من المنظمات الدولية والمؤسسات الجامعية والخبراء في مجال الإعاقة إضافة إلى المجتمع المدني والقطاع الحكومي والخاص، ويهدف المنتدى من إقامته إلى تعزيز حقوق ذوي الإعاقة من أجل حصولهم على كافة أشكال الرعاية على مختلف الأصعدة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل