المحتوى الرئيسى

كل ما تريد معرفته عن فيلم "نورة" أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كان السينمائي - نجوم

04/15 13:10

أعلن مهرجان كان السينمائي الدولي عن اختيار الفيلم السعودي “نورة” للمخرج توفيق الزايدي، لينافس في المسابقات الرئيسية هذا العام، كـ “أول فيلم سينمائي سعودي” ضمن قائمة الأفلام المختارة في البرنامج الرسمي للدورة الـ 77 من المهرجان، وتحديداً في مسابقة “نظرة ما”.

يعد فيلم “نورة” أول فيلم روائي طويل للمخرج والمؤلف السعودي “توفيق الزايدي” والذي يعتبر أحد الأعضاء البارزين والمؤثرين في موجة السينما الجديدة في المملكة، وواحدا من أبرز المخرجين في الساحة الفنية في السعودية.

بعد أن قدم العديد من الأعمال المتميزة في صناعة الأفلام القصيرة من خلال رحلة طويلة بدأت منذ عام 2006 فأثمرت عن تراكم الخبرات للوصول إلى الاحترافية، وحصاد الكثير من النجاحات والجوائز المحلية والعربية والعالمية.

جاء العرض العالمي الأول لفيلم “نورة” ضمن فئة “مسابقة البحر الأحمر” في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ضمن الاختيارات المميزة للأفلام السعودية التي تم اختيارها للعرض في المهرجان لإظهار مدى تميز وتنوع وإبداعات صنَّاع الأفلام السعوديين، بل وحصد الفيلم جائزة أفضل فيلم سعودي في ختام المهرجان خلال شهر ديسمبر 2023.

وكان الفيلم قد حصل على دعم من صندوق البحر الأحمر في إطار إستمرار مؤسسة البحر الأحمر السينمائي في دعم وتمكين رواية القصص والمواهب السينمائية في المنطقة والعالم، هذا وتم الإعلان عن تأجيل عرض الفيلم في صالات السينما السعودية والعالمية إلى ما بعد مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث كان من المقرر عرضه في السينما خلال شهر أبريل الجاري.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل