المحتوى الرئيسى

ناسا تكشف عن سيارة سباق قمرية تأخذ رواد الفضاء إلى وجهات غامضة

04/15 12:54

اختارت وكالة ناسا ثلاث شركات لتطوير سيارة سباق قمرية جديدة سيستخدمها رواد فضاء أرتميس لعبور القمر في ثلاثينيات القرن الحالي.

وسوف يساعد رواد الفضاء على الوصول إلى وجهات غامضة لم يتم استكشافها من قبل، والتي لا يمكن الوصول إليها سيرًا على الأقدام.

وستكون مركبة التضاريس القمرية (LTV) بمثابة سلسلة أساسية في قوس ناسا فيما يتعلق بالبحث العلمي واستكشاف القطب الجنوبي للقمر خلال مهمة Artemis V.

ويعتقد العلماء أن القطب الجنوبي هو الموقع الواعد للجليد المائي، والذي سيكون مفتاحًا  لسكن الإنسان في المستقبل على القمر.

ويقول الخبراء إن تركيز المواد القمرية الثمينة في المنطقة القطبية يثير اهتمام الحكومة الأمريكية أيضًا.

وتم تكليف شركة Intuitive Machines وLunar Outpost وVenturi Astrolab بتطوير مركبة ذاتية القيادة كجزء من عقد بقيمة 4.6 مليار دولار على مدى السنوات الـ 13 المقبلة.

وسيبدأ الثلاثي الآن دراسة مدتها عام لتطوير نظام يلبي متطلبات ناسا .

وقالت وكالة ناسا إن السيارة القمرية يجب أن تكون قادرة على استيعاب رائدي فضاء مناسبين، وأن تتحمل الظروف القاسية.

ويمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى -230 درجة مئوية (-382 درجة فهرنهايت في المناطق المظللة من القطب الجنوبي للقمر.

ويجب أيضًا أن يكون قادرًا على العمل بشكل مستقل، حتى يتمكن المراقبون على الأرض من الاستمرار في استكشاف سطح القمر دون رواد فضاء.

ولهذا الغرض، يجب تجهيز المركبة بذراع آلية تسمح لوحدات التحكم بإجراء اختبارات علمية.

وقال جاكوب بليشر، كبير علماء الاستكشاف في مديرية مهمة تطوير أنظمة الاستكشاف بوكالة ناسا : "سوف نستخدم LTV للسفر إلى مواقع قد لا نكون قادرين على الوصول إليها سيرًا على الأقدام، مما يزيد من قدرتنا على الاستكشاف وتحقيق اكتشافات علمية جديدة". تصريح.

"من خلال مهمات Artemis المأهولة، وأثناء العمليات البعيدة عندما لا يكون هناك طاقم على السطح، فإننا نمكن العلم والاكتشاف على القمر على مدار العام."

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل