المحتوى الرئيسى

هبوب رياح الخماسين.. إنذار جوي بشأن تقلب الطقس وتحذير لمرضى الصدر: «الجو هيقلب أصفر» | المصري اليوم

04/15 12:36

الطقس في مصر.. أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إنذارا جويا بشأن نشاط رياح الخماسين على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، وناشدت المواطنين خلال هذه الفترة من العام بارتداء الكمامات وإحكام غلق النوافذ جيدا، وعدم الوقوف في الساحات المكشوفة أوقات طويلة منعا لاستنشاق الأتربة .

«أجواء أغسطس».. بيان مهم بشأن الطقس اليوم الإثنين: درجات الحرارة تسجل 35 مئوية

كتلة هوائية صحراوية تضرب البلاد.. بيان مهم بشأن الطقس غدا: درجات الحرارة «استثنائية»

المنخفض الخماسينى يضرب البلاد.. بيان مهم بشأن موعد تقلب الطقس (تعرف عليه)

وأعلنت خرائط الطقس أنه من المتوقع هجوم رياح الخماسين يوم الأربعاء المقبل 17 من إبريل 2024، وتسود أجواء حارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، دافئة على السواحل الشمالية، مائلة للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيفة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى يوم الأربعاء ذروتها، حيث تصل إلى 37 درجة مئوية جنوب البلاد، وتسجل 33 مئوية على القاهرة، 31 درجة مئوية على المحافظات الساحلية.

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذا الأسبوع، ونصحت بارتداء الملابس القطنية وتناول الكثير من السوائل ووضع غطاء للرأس عند الخروج إلى الشارع نهارا.

وتظل حالة الطقس ليلا مائلا للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر، ويُفضل الابتعاد عن الملابس الصيفية منعا للإصابة بنزلات البرد.

اقرأ أيضا: المنخفض الخماسينى يضرب البلاد.. بيان مهم بشأن موعد تقلب الطقس (تعرف عليه)

أما بشأن الطقس اليوم الإثنين 14 إبريل 2024.. توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، دافئ على السواحل الشمالية، مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ورصدت خرائط الطقس نشاط الرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل