المحتوى الرئيسى

طرح 656 وحدة سكنية في مدينة رفح الجديدة.. 25 أبريل

04/15 14:58

تفقد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، واللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، مدينة رفح الجديدة وطرح 656 وحدة سكنية بمساحة 120 مترا من المرحلة الأولى للمدينة في 25 أبريل الجاري، بالتزامن مع العيد القومي للمحافظة ولمدة شهر.

وأكد المحافظ، في بيان اليوم، اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها بتنمية وتعمير سيناء من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبرى وعلى رأسها مدينة رفح الجديدة، والتي تم انشاءها لتوفير السكن الملائم لأهالي رفح بعد الفترة العصيبة التي مروا بها ورغبة الدولة في إعادة الحياة الطبيعية على أرض سيناء.

وِأشار إلى إنشاء مدينة رفح على 3 مراحل، والانتهاء من المرحلة الأولى بـ272 عمارة سكنية، ومنطقة خدمات رئيسية تشمل المرافق الخدمية وهي مسجدين ومدرستين للتعليم الأساسي وحضانة ومحال تجارية ومخبز ومكتب بريد وسنترال ونقطة شرطة ومطافي.

وكشف المحافظ، عن أنه جار استكمال الأعمال الإنشائية للمرحلتين الثانية والثالثة بـ578 عمارة، ومبنى المجمع الخدمي الحكومي والذي يشمل المديريات ومناطق خدمات وتشمل 3 مدارس سمعي وبصري وفكري، و12 مدرسة تعليم ابتدائي وإعدادي ومدرستين ثانوي عام ومدرسة ثانوي صناعي بالورش ومدرسة ثانوي زراعي بجميع الأقسام ونادي رياضي وحديقتين مركزيتين وسوق تجاري متكامل وموقف سيارات ومحطة وقود ومنطقة صناعية ومنطقة للتوسعات المستقبلية.

ومن جانبه، أكد اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، طرح المرحلة الأولي من مدينة رفح الجديدة في 25 إبريل الجاري بالتزامن مع العيد القومي للمحافظة ولمدة شهر، وسيتم الطرح للمرحلة الأولى "أسبقية أولى" بـ41 عمارة سكنية (أرضي و3 طوابق) بإجمالي 656 وحدة سكنية عبارة عن 3 غرف وصالة بمساحة 120 مترا مربعا.

وأضاف الخولي، أنه سيتم تخصيص نسبة 10% لأسر الشهداء والمصابين من أهالي رفح حتى الدرجة الأولى، 5% للأفراد من ذوي الهمم من أهالي رفح "دور أرضي"، 5% للمحافظة" سكن إداري / جهات حكومية / هيئات حكومية" بالثمن، 80% لعموم أهالي مدينة رفح والعاملين بها، على أن تكون الإقامة دائمة قبل عام 2014.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل