المحتوى الرئيسى

تكريم 100 متسابق من حفظة القرآن الكريم في مطروح | المصري اليوم

04/15 15:16

قام الشيخ حسن عبد البصير عرفة، وكيل وزارة أوقاف مطروح، ووجيه عبدالرازق عمارة رئيس مجلس ومدينة الحمام بتكريم 100 من حفظة القرآن الكريم في احتفال كبير بمسجد القرية الحمراء بالحمام.

قدم الحفل الشيخ إسلام سعودى الشامى، إمام وخطيب المسجد ومسؤول المركز الإعلامي بأوقاف الحمام ، واستُهِلَ الحفلُ بتلاوة آيات من القرآن الكريم للمتسابق شعبان السيد إبراهيم ، تلاها كلمة تهنئة وترحيب من رئيس مجلس ومدينة الحمام هنَّأ فيها المتسابقين وأهلهم وذويهم ورحب بضيوف الحفل على أرض مدينة الحمام .

وألقى الشيخ حسن عبد البصير عرفة وكيل وزارة أوقاف مطروح، كلمة حول أهمية تربية النشء والشباب وتعليمهم قيم وأخلاق وآداب الإسلام وتحصين النشء من الانحراف والانحلال ، والغلو والتطرف . وتزويدهم بصحيح الدين ، وتنقية الأفكار التي تشوش عقول الأطفال .

و شدد على الاهتمام بالعلم الذي يؤدي إلى خدمة الأمة والوطن وهو دعامة التقدم والتحضر ، كما نبهعلى أهمية الحفاظ على الترابط الأسري والوطني وأكد على الأخوة الإيمانية وصولاً إلى نشر ثقافة التعارف والحوار بين بني الإنسان ، وبين أن المغزى من هذه المسابقات تشجيع الأبناء وأولياء الأمور، وإيجاد مناخ يتربى فيه النشء تربية سوية . مع تزويده بالوعي اللازم ، والعلم النافع والأخلاق الحميدة .

واختُتِم الحفل بتوزيع 100 جائزة مالية وشهادات التقدير على المشاركين في المسابقة من مدينة الحمام وقرى« البنجر والرويسات».

«أوقاف مطروح» تُسلم وزارة التضامن 8 أطنان مواد غذائية لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية

بمناسبة ليلة النصف من شعبان.. أوقاف مطروح تحتفل بتحويل القبلة بالمسجد الكبير

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل