المحتوى الرئيسى

هل تتأثر البورصة بتصاعد التوتر بين إسرائيل وإيران؟.. خبير يجيب | المصري اليوم

04/15 10:17

قال أدهم جمال الدين، رئيس قسم التحليل الفني لدى كايرو كابيتال لتداول الأوراق المالية، إن استمرار ارتداد البورصة لمستويات 29.500 نقطة لا تزال قائمة، بعد أن شهدت البورصة تراجعات مستمرة خلال شهر مارس الماضي.

الهجوم الإيراني على إسرائيل يضرب بورصة «تل أبيب»

خبير اقتصادي: الطروحات الحكومية «كلمة السر» لدفع أداء البورصة المصرية

البورصة تصعد 1.25% في ختام تداولات الأسبوع قبل عيد الفطر

وأضاف جمال الدين لـ المصري اليوم، أنه بحلول الربع الأخير من مارس الماضي شهدت مؤشرات البورصة ارتدادة من مستوى 26.500 نقطة، بعد تراجعات من 34.500 نقطة، وصولًا للمستوى سالف الذكر، لافتاً إلى أن الارتداد لتصحيح الهبوط الملحوظ.

وتابع أن اتجاه مؤشر البورصة الرئيسي لا يزال في اتجاه عام صاعد، على المدى المتوسط، وأن مستوى 26.500 نقطة يعد أحد أهم الدعوم، وفي حالة كسره لأسفل يندفع المؤشر إلى مستوى 24 ألف نقطة، وهو مستوى دعم أكثر أهمية، وفي حالة الوصول إليه مستقبلاً تعتبر فرصة ارتفاعات قوية.

وتعليقا على تصاعد الأحداث بين إسرائيل وإيران في الساعات القليلة الماضية، استبعد أن تؤثر سلباً على أداء البورصة، خاصة أن الأحداث انتهت سريعاً.

وأشار إلى أنه في حالة حدوث تراجعات مع بداية تداولات اليوم، فإنه من المتوقع أن تعود الجلسة للاستقرار، ومعاودة الصعود بشكل طبيعي وتحقيق المستهدفات.

وحذرت إيران، إسرائيل، والولايات المتحدة، أمس الأحد، بأنها ستتخذ إجراءات أكبر في حالة الرد على الهجوم الذي شنته طهران بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل ليلة الأحد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل