المحتوى الرئيسى

اليوم.. بدء محاكمة ترامب في قضية «أموال الصمت» | المصري اليوم

04/15 10:17

تبدأ اليوم الإثنين محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في القضية المعروفة باسم «أموال الصمت» في نيويورك، بشأن محاسبته على دفع أموال للممثلة السينمائية الإباحية ستورمي دانيلز وعارضة مجلة بلاي بوي كارين ماكدوغال، قبل انتخابات عام 2016.

أول تعليق لـ«دونالد ترامب» عقب الهجوم الإيراني ضد إسرائيل (تفاصيل)

خبير في الشؤون الأمريكية: ترامب يوظف قضية المهاجرين غير الشرعيين للفوز بالانتخابات

ووفقًا لصحيفة «الجارديان»، تمثل هذه الإجراءات يوما بالغ الأهمية في تاريخ الولايات المتحدة، حيث أن ترامب هو أول رئيس أمريكي حالي أو سابق يواجه محاكمة جنائية، خاصة في ظل منافسته على كرسي الرئاسة الأمريكي مع جو بايدن.

تنبع القضية الجنائية المرفوعة ضد ترامب من مخطط مزعوم للتستر على اتصالات مزعومة مع دانيلز وماكدوغال قبل الانتخابات العامة لعام 2016.

ويقول ممثلو الادعاء إن ترامب، الذي اتُهم في ربيع عام 2023 بـ 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات الأعمال، شارك في «مخطط اصطياد وقتل» مزعوم من أغسطس 2015 حتى ديسمبر 2017 من خلال محاميه آنذاك مايكل كوهين، وقالوا إنه فعل ذلك بسبب القلق من أن اللقاءات المزعومة خارج نطاق الزواج مع دانيلز وماكدوغال قد تضر بترشيح ترامب، في إشارة إلى أنه دفع هذه الأموال لشراء صمتها.

وقال مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن إن ترامب قدم 11 شيكًا بذرائع غير مشروعة، ووقع تسعة منها، كما قامت منظمته بمعالجة هذه الشيكات «متخفية في شكل مدفوعات مقابل خدمات قانونية مقدمة بموجب اتفاقية توكيل غير موجودة».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل