المحتوى الرئيسى

أقوى هجوم ودفاع.. 10 أسباب قادت ليفركوزن لكسر هيمنة بايرن ميونخ

04/15 10:08

ينال باير ليفركوزن إشادة واسعة بما قدمه على مدار الموسم الحالي من نتائج على صعيد كافة البطولات انتهت بتتويجه بالدوري المحلي.

وحقق باير ليفركوزن يوم السبت لقب الدوري الألماني قبل 5 جولات من النهاية منهياً هيمنة بايرن ميونخ على اللقب في آخر 11 موسما، وذلك برفع الفارق النقطي مع الفريق البافاري إلى 16 نقطة بفوز ساحق 5-0 على فيردر بريمن.

ولن تكون هذه البطولة الثالثة في تاريخ ليفركوزن هي الأمل الوحيد في التتويجات لفريق ملعب "باي أرينا" هذا الموسم، حيث لا يزال ينافس على كأس ألمانيا والدوري الأوروبي.

وسلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية الضوء على 10 أسباب قادت تشابي ألونسو مدرب ليفركوزن لتحقيق لقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخ النادي.

وضعت "ماركا" استقرار مشروع نادي باير ليفركوزن كسبب رئيسي في تتويج الفريق بالدوري وهذا الاستقرار تمثل في تعيين الإسباني فيرناندو كارو قبل 5 سنوات في 2018 كرئيس تنفيذي.

بالإضافة إلى ذلك، تم التعاقد مع مدرب ذكي تكتيكياً بحجم تشابي ألونسو ومنحه كافة الصلاحيات وإعادة سيمون رولفيس في منصب المدير الرياضي الذي وضع حجر الأساس للمشروع.

لم يغير باير ليفركوزن منذ قدوم تشابي ألونسو أسلوب اللعب والذي اعتمد على طريقة 3-4-2-1 وهو ما منح الفريق الاستقرار في طريقه لمنصة التتويج.

عادل باير ليفركوزن هذا الموسم الرقم القياسي ليوفنتوس الإيطالي في الدوريات الكبرى بعدم تلقي أي خسارة في 43 مباراة.

سياسة النهائيات تقرب ريال مدريد خطوة جديدة من لقب الدوري الإسباني

وخاض فريق تشابي ألونسو 43 مباراة فاز في 38 منها وتعادل فقط في 5 مواجهات وذلك على مستوى كل البطولات.

فرحة ليفركوزن بلقب الدوري الألماني

لم يتلقى مرمى فريق باير ليفركوزن هذا الموسم إلا 19 هدفاً وهو الدفاع الأقوى في البوندسليغا، حيث حافظ الحارس الفنلندي لوكاس هراديكي على نظافة شباكه في 15 من أصل 29 لقاء.

وفي ذا السياق، فإن ليفركوزن سجل 7 أهداف في الوقت بدل الضائع كتعادل أو فوز ضد لايبزيغ وهوفنهايم وأوغسبورغ وشتوتغارت بالدوري، وكاراباخ في الدوري الأوروبي ما قاد الفريق للفوز 3-2 و2-1 و1-0 و3-2، والتعادل 2-2 والفوز 3-2 على الفريق الأذربيجاني.

يعد فلوريان فيرتز نجم منتخب ألمانيا الجديد أحد أهم عناصر تتويج ليفركوزن بلقب الدوري الألماني عبر 35 مساهمة تهديفية تمثلت في 17 هدفاً و18 تمريرة حاسمة.

وساهم تألق أكثر لاعب تأثيراً في ليفركوزن في حصوله على فرصة مع المنتخب الألماني استغلها بنجاح وسجل هدفاً بعد 8 ثوانٍ ضد فرنسا في مباراة ودية أقيمت بشهر مارس/ آذار الماضي.

فرحة ليفركوزن بلقب الدوري الألماني

في بداية الموسم، كان تشابي ألونسو يراهن على كتيبة من 11 لاعبا ولكن بمرور الوقت بدأ المدرب في استخدام عناصر أخرى أظهرت أهميتها القصوى.

وضمت هذه العناصر التشيكي باتريك تشيك في الهجوم والإكوادوري بييرو هينكابي في الدفاع والنيجيري ناثان تيلا وروبرت أندريخ في الوسط.

نجح تشابي ألونسو في استخدام السويسري غرانيت تشاكا لاعب أرسنال السابق بصورة مختلفة ما جعل اللاعب الذي بلغ ثمنه 20 مليون يورو صاحب أكبر عدد من التمريرات في الدوريات الأوروبية الكبرى.

سجل الظهير الأيسر الإسباني أليكس غيريمالدو 11 هدفاً وصنع 16 كأفضل ظهير هداف هذا الموسم.

وعلى الجانب الأيمن، كان الهولندي جيريمي فريمبونغ يسجل 12 هدفاً ويصنع 11 وكلها عوامل ساهمت في تتويج ليفركوزن.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل