المحتوى الرئيسى

أول يوم شغل بعد إجازة العيد.. 4 تمارين رياضية تخليك مصحصح ونشيط - اليوم السابع

04/14 22:08

بعد قضاء فترة من الراحة والاستجمام خلال إجازة العيد، يمكن أن يكون من الصعب العودة إلى طاقة العمل والإنتاجية في أول يوم عمل وقد تشعر ببعض الكسل في أول يوم عمل بعد العيد، فما الذي يمكنك فعله لزيادة مستويات الطاقة وتحقيق أداء أفضل طوال اليوم؟ تشير الأبحاث إلى أن ممارسة التمارين الرياضية اليومية لها تأثير مباشر على الأداء من خلال زيادة مستويات الإنتاجية بنسبة تصل إلى 20%.

والأخبار السارة هي أنه لكي تحصد هذه الفوائد، لا يلزم أن تقضي ساعات في الصالة الرياضية أو تقوم بالركض لمسافات طويلة وإنما يمكن ان تمارس بعض التمارين البسيطة لتعزيز إنتاجيتك وتحسينها، وإليك 4 تمارين يمكنك ممارستها قبل بداية يوم عملك الأول بعد العيد، وكل يوم، لتعزيز إنتاجيتك من موقع "livingmagazine": 

تعمل تمارين السكوات على تقوية عضلات الفخذ والأرداف، مما يجعل من الأسهل بكثير الانحناء لالتقاط الأشياء – مثل الأطفال أو الحيوانات الأليفة أو الصناديق الثقيلة أو غيرها من الأشياء. ابدأ بالوقوف مع مباعدة قدميك قليلاً عن مسافة الورك، وأصابع القدم مدببة قليلاً للخارج، والذراع للأمام. انزل لأسفل مع الحفاظ على الوزن في كعبيك، والركبتين متباعدتين. قم بأداء مجموعتين أو ثلاث مجموعات من 15 إلى 20 تكرارًا.

تعمل تمارين Plank holds على بناء القوة الأساسية والثبات، وتعمل على تشغيل الجسم بالكامل. تساعد القوة الأساسية أولئك الذين يعملون في وظائف مكتبية أكثر استقرارًا أو الذين يقفون في مكان واحد لساعات. تعتبر تمارين البلانك من التمارين الأرضية، لذا ستحتاج إلى منشفة أو سجادة يوجا.

استلق على السجادة ووجهك للأسفل، ثم ارفعها للأعلى على ساعديك. بعد ذلك، ارفع وركيك بحيث يلامس الساعدان وأصابع القدم فقط السجادة. حافظ على ظهرك مسطحًا مع وضع رأسك ورقبتك في وضع محايد. ادفع مرفقيك إلى الأرض. اثبت لمدة 30 ثانية. كرر ثلاث مرات.

عند القيام بها بشكل صحيح، تعمل تمارين الضغط على تقوية الكتفين والعضلة ثلاثية الرؤوس ومفاصل الكوع. إذا كنت مبتدئًا، فمن الأفضل أن تقوم بتمارين الضغط المعدلة عن طريق إبقاء ركبتيك على الأرض. أثناء قيامك بالدفع للأعلى، حافظ على استقامة ظهرك وادفع للأعلى حتى تصل إلى المرفقين المستقيمين. إذا لم تحافظ على استقامة ظهرك، ستعرف ذلك لأن أسفل ظهرك سيؤلمك. ابدأ بثلاث مجموعات من 5 إلى 10 تمرينات ضغط ثم واصل العمل من هناك.

ربما تعلم أن تمرينات sit-ups  تقوي عضلات البطن، لكن هل تعلم أن البطن القوي يوفر أيضًا بعض الحماية ضد إصابة أسفل الظهر؟ استلقي على بساطك مع ظهر مستقيم، وذراعيك فوق رأسك، وثني ركبتيك. أثناء جلوسك، دع ذراعيك تنطلق بين ركبتيك. ابدأ بثلاث مجموعات من 15 إلى 20 تمرين جلوس.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل