المحتوى الرئيسى

هجوم إيران على إسرائيل.. تصريح سابق لـ ليلى عبداللطيف يثير الجدل (فيديو) - المصري لايت

04/14 21:10

أثارت توقعات السيدة اللبنانية ليلى عبداللطيف بشأن الهجوم الذي شنته إيران بصواريخ وطائرات مسيرة على إسرائيل، تفاعلا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث قالت في تصريحات تلفزيونية سابقة لها إنه سيكون هناك ضربة عسكرية بين إيران والعدو الإسرائيلي نراها حاصلة وآتية لا محالة، وذلك خلال المرحلة القادمة وتداعيات هذه الضربة تؤثر على بعض الدول العربية وخاصة لبنان.

وفي السياق ذاته، قالت بعثة إيران بالأمم المتحدة، إن الرد الإيراني على هجوم إسرائيل على قنصلية طهران في دمشق انتهى، محذرة من عواقب أي عدوان إسرائيلي ضد إيران.

وأكدت البعثة الإيرانية: «يمكن اعتبار الأمر منتهيًا وإذا ارتكبت إسرائيل خطأ آخر فسيكون الرد أكثر قسوة، والصراع قائم بين إيران وإسرائيل، ويجب على الولايات المتحدة أن تبقى بعيدا».

وتلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، العديد من الرسائل والاستفسارات من الجاليات المصرية في دول الجوار التي أعلنت عن إغلاق مجالاتها الجوية، إذ أعربت الجاليات عن قلقها على مستقبل أبنائها الدارسين ومستقبل استمرارهم في الجامعات في ضوء الأحداث الجارية في المنطقة.

وقالت وزارة الهجرة: انطلاقا من الحرص على مصالح الجاليات المصرية، وجهت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بإتاحة خطوط للتواصل المباشر مع الجاليات المصرية بالخارج لتلقي أي استفسارات والرد عليها على مدار الساعة من خلال غرفة عمليات تتابع مستجدات الموقف.

وأهابت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالجاليات المصرية المقيمة في دول الجوار بأهمية الالتزام بالتوجيهات الصادرة من سلطات الدول المضيفة، والسفارات المصرية بهذه الدول.

وناشدت بمتابعة بيانات الوزارة في هذا الصدد، لاسيما في ضوء ما تناولته بيانات وسائل الإعلام الصادرة مؤخرا من إعادة فتح المجالات الجوية واستئناف حركة الطيران بصورة طبيعية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل